الرئيسية » حياتنا » هذا ما سيحدث لجسمك إذا أصبحت نباتيََا!

هذا ما سيحدث لجسمك إذا أصبحت نباتيََا!

وطنيتبع النباتيون نظامًا غذائيًا نباتيًا، وذلك من خلال تجنّب جميع المنتجات الحيوانية، بما في ذلك اللحوم والدواجن والأسماك والمحار ومنتجات الألبان والبيض والعسل.

وعلى الرغم من اتباع الكثيرين لهذا النظام الغذائي، إلا أنّ هناك عدداً قليلاً ممن يعلمون ما يحدث للجسم بدقة عندما تكون نباتياً.

وفي هذا التقرير، سنكشف ماذا يحدث للجسم عند اتباع نظام غذائي نباتي، بحسب موقع “هالث شوتس“.

قد يساعدك التحول إلى نظام غذائي، على سبيل المثال، على إنقاص الوزن وتحسين صحة أمعائك، ولكنه قد يعرّضك أيضًا لخطر نقص المغذيات.

فوائد النظام الغذائي النباتي

  • تحصّلْ على مزيد من الألياف

هذه واحدة من أكثر التغييرات الغذائية، التي ستلاحظها عند اتباع نظام غذائي نباتي.

إنّ اللحوم خالية من الألياف، والنباتات من ناحية تحتوي على نسبة عالية من هذه العناصر الغذائية.

لذا، فإن تناول كميات أقل من اللحوم ومزيد من الكينوا والفاصوليا والحمص، يزيد من تناول الألياف بشكل كبير. الألياف الغذائية ضرورية لصحة القلب والأمعاء، فضلاً عن السكر في الدم وإدارة الوزن.

  • يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

عندما نأكل المزيد من الأطعمة النباتية، وعدداً أقلّ من المنتجات الحيوانية، فإنّ ذلك يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، والأمراض الأخرى المتعلقة بالقلب.

  • يساعد على إنقاص الوزن

يمكن أن يساعدك التخلص من اللحوم والألبان والمنتجات الحيوانية الأخرى، على إنقاص الوزن، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، لأنها تحتوي على المزيد من الدهون والسعرات الحرارية، مقارنة بالأطعمة النباتية.

ما هي أضرار اتباع نظام غذائي نباتي؟

  • انخفاض الطاقة

النظام الغذائي النباتي ينقصه اليود والكولين، اليود ضروري لصحة الغدة الدرقية، والذي ينظم الطاقة والتمثيل الغذائي والمزاج.

يساعد الكولين عقلك من خلال التأثير على ذاكرتك ومزاجك، ومع ذلك، يمكن أن توفّر الخضراوات، مثل: البروكلي والبطاطا الحلوة مادة الكولين، ويمكن الحصول على اليود من ملح الطعام المعزز (المعالج باليود).

ومع ذلك، قد تكون مكملات هذه العناصر الغذائية مفيدة. إن الأطعمة النباتية منخفضة السعرات الحرارية، والنظام الغذائي النباتي يمكن أن يسبّب التعب، إذا لم تأكل ما يكفي للحفاظ على مستويات الطاقة العقلية والبدنية.

  • نقص الفيتامينات والمعادن

يمكن للنباتيين أن يصابوا بفقر الدم واضطرابات الهرمونات ونقص فيتامين ب 12 والاكتئاب، بسبب نقص أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهذا هو السبب في أنه من الأهمية تناول مجموعة متنوعة من البروتينات والفيتامينات B12 و D والحديد، والكالسيوم واليود والزنك، وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

كما يمكن أن يسبّب هذا النظام الغذائي فقرَ الدم واضطرابات الهرمونات ونقص فيتامين ب 12 والاكتئاب، بسبب نقص أحماض أوميجا 3 الدهنية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.