الرئيسية » حياتنا » عراقي توفي فغطوا جثمانه بعلم ريال مدريد بناء على وصيته يثير جدلاً واسعاً (شاهد)

عراقي توفي فغطوا جثمانه بعلم ريال مدريد بناء على وصيته يثير جدلاً واسعاً (شاهد)

وطن– ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صور لوصية رجل عراقي توفاه الله، أمرَ فيها بتغطية جثمانه بعلم نادي “ريال مدريد” الإسباني، حيث تم تنفيذ وصيته كما طلب.

ووفقاً للصور المتداوَلة التي رصدتها “وطن“، فقد تحدّث الرجل العراقي المدعو “قاسم” في وصيته، بأنه يعاني من المرض، موضحاً بأنه ليس له أبناء.

كما أوصى بأن يتمّ تغطية جنازته بعلم ريال مدريد ونشر الصور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في حين أوصى بمنح راتبه التقاعدي لشقيقته “أم علي”، مطالباً مَن يرى وصيته بعدم التقصير معها.

وأظهرت الصور أيضاً، قيام البعض بتنفيذ وصيته، حيث ظهر جثمانه المسجى داخل المسجد قبيل الصلاة عليه مغطًّى بعلم نادي “ريال مدريد”.

ردود أفعال متباينة

الصور المتداولة للوصية والجثمان، أثارت ردود فعل متباينة من قبل المغردين، فمنهم من استنكر فعلته ووصيته الصادمة وسخر منها، في حين أشاد آخرون بوصيته لشقيقته التي تعكس صلته بأرحامه.

وفي هذا السياق، قال أحد المغردين ساخراً: “يجب ان يصلى عليه صلاة الغائب في السانتياغو برنابيو”.

وقال آخر معبراً عن غضبه من وصيته: “الله المستعان، بئس الوصيّة!!”.

وعبّر آخر عن استيائه من فعلته بالقول: “خل بيريز يوقف معك عند ربك سبحانه اعوذبالله اعوذبالله ماتعلق قلبه الا بأتفه الأشياء بالدنيا”.

مغردون تعاطفوا معه وترحموا عليه

وعلى الجانب الآخر، أبدى الكثير من المغردين إعجابهم بوصيته تجاه اخته، داعين له بالرحمة والمغفرة وأن يجعل حبه لأخته شفيعاً له عند الله.

وفي هذا السياق، قال مغرد يدعى “فهد”: “ذهب وحيدآ وتعامله مع أخته ووصيته بالاهتمام بها هذه رحمه ونحسب ان وصيته بالعلم أنه كان مريض ونسأل الله أن يعفو عنه أن كان آمن بالله ربآ وبمحمد رسولا ومات على ذلك”.

وقال المغرد “صالح المبارك”: “المفروض وصلت لمسؤولي وجماهير ريال مدريد ليعرفوا مدى حبه لناديهم وربما تحركت مشاعرهم نحوه وأخته فقدوا بعد وفاته ولف جثمانه بعلمهم !! وليت من يتعاطف معه أن يدعو له ويتصدق عنه ويساعد أخته إن إحتاجت لذلك . رحمه الله تعالى آمين”.

https://twitter.com/abuali57m/status/1587222505072254979?s=20&t=ctDfbVxQni4iyA6wipibsg

أما المغرد “إبراهيم” فقال: “فاض الى ما قدم ونسأل الله ان يرحمه ويسكنه فسيح جنانه. حنانه على أخته ووصيته براتبه واهتمام اخوته بها يدل على طيب قلبه نسأل الله ان يرحمه. ادعوله بدل ان تشمتو به فلا ندري كيف نموت وبما نوصي نسأل الله الرحمة وحسن الختام”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.