الرئيسية » حياتنا » ما فوائد شرب الماء على معدة فارغة وماذا تُضيف له؟

ما فوائد شرب الماء على معدة فارغة وماذا تُضيف له؟

وطن– الماء ضروري في حياة أيّ شخص، وكذلك نفس الشيء بالنسبة للحيوانات، فهو عنصر غذائي أساسي لنحافظ على رطوبة أجسامنا. ودون أدنى شكٍّ، نحن نستخدم الماء كلّ يوم في أوقات وفي مواقف مختلفة كلٌّ حسب حاجته. لكن، هل تعرف أن شرب الماء على معدة فارغة له فوائد صحيّة جيّدة للغاية؟

بحسب تقرير لصحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، يتكون جسم الإنسان بشكل أساسي من الماء، ويتركّز في الجسم بكميات مهمة، حيث إنه موجود في 90٪ من الدماغ، وفي 75٪ من العضلات، وفي 83٪ من الدم، وفي 22٪ من العظام.

لهذا السبب، يجب على البشر أن يرطّبوا أجسامهم باستمرار، وإحدى أفضل الطرق وأكثرها فعاليةً للقيام بذلك هي: شرب الماء.

بالصّور| 7 فوائد مدهشة لشرب كوب من الماء الدافئ في الصباح

فوائد شرب الماء على معدة فارغة

إنّ شرب الماء على معدة فارغة، طريقةٌ ممتازة لتعزيز التخلص من السموم، ما سيساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي للمُضيّ قدمًا والوقاية من الأمراض المختلفة، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

شرب الماء على معدة فارغة، ممتاز لتعزيز التخلص من السموم
شرب الماء على معدة فارغة، ممتاز لتعزيز التخلص من السموم

كما يساهم في التخلص من الفضلات عن طريق البول، حيث إنه أثناء النوم ليلاً يتم إصلاح الخلايا، ويقوم الجسم بتنظيف داخلي ينتهي بشرب الماء والتبول في الصباح.

يساعد شرب كوبين من الماء على معدة فارغة على ترطيب بشرتك بشكل طبيعي، وبالتالي الحفاظ على مرونتها ولونها، ما يساعد على منع التجاعيد المبكرة.

هذا ويساهم شرب ما لا يقل عن 2-3 أكواب من الماء على معدة فارغة، في إنقاص الوزن بشكل فعال، لأن الترطيب يرتبط ارتباطًا وثيقًا بحرق السعرات الحرارية، ويقلل الماء من الشعور بالجوع، ما يدفعك لتناول كميات أقل خاصة بين الوجبات.

علاوة على ذلك، يساعد شرب الماء على معدة فارغة في الحفاظ على العبور المعوي والجهاز الليمفاوي، كما يمنع ويحارب الإمساك.

تعرّف على فوائد شرب “كوب واحد” من الماء على جسمك

كيف تشرب الماء على معدة فارغة؟

شرب الماء
شرب الماء

بمجرد استيقاظك كلَّ صباح، يُنصح بشرب كوب أو كوبين من الماء، لأنّه بعد النوم لساعات عديدة سيتم تنشيط جسمك بحيث يبدأ في حرق السعرات الحرارية في أسرع وقت ممكن. من الناحية المثالية، يجب أن يكون الماء باردًا، لذلك سيتم تعزيز تسريع عملية التمثيل الغذائي لتنظيم جسمك من خلال درجة حرارة الماء، لذلك ستحرق المزيد من السعرات الحرارية في هذه العملية.

بعد شرب الماء على معدة فارغة، ستتمكن من أداء روتينك الصباحي (الاستحمام وارتداء الملابس)، وتناول الإفطار كما تفعل كل يوم.

فوائد لا تعد ولا تحصى.. اشرب كوبا من الماء الدافىء مع الليمون صباحا وتذكّر نصيحة “وطن” “شاهد”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.