الرئيسية » حياتنا » لماذا يتعين عليك وضع الحقائب في حوض الاستحمام بمجرّد دخولك غرفة الفندق؟

لماذا يتعين عليك وضع الحقائب في حوض الاستحمام بمجرّد دخولك غرفة الفندق؟

وطن-يُجبر الإنسان أحيانًا على السفر بسبب العمل أو بعض الظروف الطارئة، التي تستدعي حجز غرفة فندق للتمتع ببعض الراحة بعد رحلة سفر طويلة وقضاء معظم اليوم في جرّ الحقائب من مكان لمكان.

لذلك، بمجرد وصولك إلى غرفة الفندق، سرعان ما تستعدّ لوضع حقائبك على السرير والاستحمام للاسترخاء، وهذا أمر طبيعي في الحقيقة، بعد رحلة مرهقة!

لكن، بحسب تقرير لمجلة “فيمينا” الفرنسية، هناك شيء واحد يجب القيام به قبل كل هذا؛ وهو وضع حقائبك في حوض الاستحمام. وفيما يلي استعرضت المجلّة الأسباب ذلك.

عند المغادرة .. ما هي الأغراض التي يمكنك أخذها من غرفة الفندق؟

لماذا يجب أن تضع حقائبك في حوض الاستحمام بغرفتك بالفندق؟

بعد قضاء ساعات طويلة على متن طائرة، فإن آخر شيء تفكر فيه هو المكان الذي ستضع فيه حقائبك بمجرد وصولك إلى غرفتك في الفندق. وفي الواقع، ربما تكون أكثر اهتمامًا بالاستحمام للاسترخاء أو الذهاب إلى الفراش للراحة. ولكن إذا كان هناك شيء واحد يجب أن تكون حذراً منه، فهو بق الفراش. إذا كانت غرفتك بالفندق موبوءة، فلن تتردد هذه الحشرات في الانتقال إلى حقائبك.

خبير يحذّر من الجلوس على كرسي غرفة الفندق ويكشف السبب

غرف الفنادق موبوءة ببق الفراش

وفقًا لما ترجمته “وطن“، فإن بق الفراش يميل إلى التعشيش في أركان الغرفة الأكثر دفئًا. لذلك فهم لا يترددون في اقتحام المراتب والأرائك والسجاد على وجه الخصوص. نظرًا لأنهم لا يدخلون  إلى الحمام، فمن المستحسن وضع حقائبك هناك بمجرد وصولك إلى غرفة الفندق. وفقًا للجمعية الوطنية لإدارة الآفات، تعد غرف الفنادق هي ثالث أكثر الأماكن انتشارًا لبق الفراش.

عند الوصول إلى غرفة الفندق تجنب وضع الحقيبة على السرير
عند الوصول إلى غرفة الفندق تجنب وضع الحقيبة على السرير

وإذا كان هناك بق الفراش في غرفتك بالفندق، فيجب أن تعلم أنه سينتقل إلى أمتعتك دون تردد. تتمتع هذه الحشرات الصغيرة بالقدرة على وضع مئات البيض والتنقل عبر شبكة الأنابيب والمآخذ الجدارية والمكانس الكهربائية والملابس وحتى المقابض التلسكوبية للحقائب المختلفة. من أجل منع انتشارها داخل متعلقاتك الشخصية، يُنصح بعدم وضع حقيبتك على السرير أو بالقرب منه، بل في حوض الاستحمام في الحمام في أثناء قيامك بالتحقق من غرفة الفندق.

كيف تعرف إذا كانت غرفتك بالفندق موبوءة بق الفراش؟

بمجرد وصولك إلى غرفة الفندق، لا تتردد في فحصها والتمحص بشأن نظافتها، وذلك للتأكد من أنها ليست مليئة ببق الفراش. للقيام بذلك، افحص بعمق جميع أركان الغرفة والملاءات ودرزات المرتبة، ووصلة الأدراج وكذلك إطار السرير ورأسه. يمكن أن تلجأ هذه الحشرات أيضًا إلى الخزائن على طول الألواح وداخل أو خلف طاولات السرير.

بالإضافة إلى ذلك، إذا لاحظت وجود بقع صغيرة من الدم على غرار، فضلات صغيرة تشبه رشة من الفلفل المطحون أو الحشرات أو البيض الأبيض الصغير أو الأصداف الفارغة، فاحذر من أن غرفتك قد تكون موبوءة بق الفراش. في هذه الحالة، لا تتردد لثانية من مغادرة الغرفة على الفور لإبلاغ مكتب الاستقبال بذلك.

بق الفراش في غرفتك، كيف تتخلص منه؟

إذا كانت غرفة نومك أو منزلك موبوءة بق الفراش، فمن المهم اتخاذ الخطوات الصحيحة للتخلص منها بسرعة. في هذه الحالة، يجب عليك:

  • اغسل ملابسك وجميع الملاءات بدقة عند 60 درجة لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  • ثم ضعها في المجفف على درجة حرارة عالية لمدة 30 دقيقة.
  • استخدم منظفًا بالبخار الجاف لمعالجة المنسوجات والوصول إلى بعض الزوايا التي يصعب الوصول إليها. التنظيف بين 110 و 180 درجة سيقتل بق الفراش.
البق
البق

لسوء الحظ، لا يغزو البق غرف الفنادق فقط. يمكن أن تنتشر أيضًا في منزلك، لذا كن يقظًا!

إنه أقذر شيء في غرفة الفندق..تواجه الفنادق صعوبة في تنظيف هذا المكان

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.