الرئيسية » الهدهد » “البرهان رئيسا لفلسطين”.. إعلام الجزائر يثير السخرية قبيل القمة العربية

“البرهان رئيسا لفلسطين”.. إعلام الجزائر يثير السخرية قبيل القمة العربية

وطن- أثارت وسائل إعلام جزائرية، جدلاً واسعاً وانتقادات حول “مهنيتها”، قُبيل الانطلاق الرسمي لفعاليات القمة العربية التي ستنعقد في الجزائر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 1 و2 نوفمبر.

مشاكل “الغرافيكس” تُحرج الإعلام الجزائري

وانتشرت عبر مواقع التواصل صور ومقاطع فيديو تضمّنت “أخطاء مهنية”، شدت انتباه الصحفيين العرب.

حيث شارك الصحفي المغربي “محمد واموسي”، أحد الأخبار التي نشرتها الصفحة الرسمية لـ “قناة النهار” الجزائرية عبر منصة تويتر، وفيها أخطأت في التنسيق بين المحتوى المكتوب والصورة المرفقة مع ذلك المحتوى.

أشارت القناة الجزائرية إلى حضور الرئيس الفلسطيني “محمود عبّاس”، وكان في استقباله الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في حين أن الصورة المرفقة لـ هذا الخبر كانت صورة رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح البرهان.

وأمس الأحد، أثارت قناة الجزائر الدولية “AL24″، جدلاً وانتقادات واسعة لدى الوفد المغربي الحاضر في اجتماعات وزراء الخارجية العرب، قبيل انطلاق القمة العربية.

قناة الجزائر الدولية تتسبب في توتر جزائري مغربي

حيث قامت القناة المذكورة، ببث مقطع فيديو يُظهر خارطة المنطقة العربية، وقد تضمنت الجمهورية الصحراوية العربية.

الأمر الذي أثار حفيظة الوفد المغربي برئاسة وزير الخارجية ناصر بوريطة، وبعد مطالبة لمكتب الجامعة العربية قامت القناة بالاعتذار الرسمي عن الخريطة السابقة.

وبثت مقطعاً جديداً، ظهرت فيه المغرب كـ وحدة ترابية وكانت الصحراء الغربية أرضاً مغربية، وهي بالمناسبة الوثيقة المعتمدة رسمياً من قبل جامعة الدول العربية.

وكتبت القناة عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر: “قناة الجزائر الدولية تعتذر عن استخدام خريطة للوطن العربي غير تلك المعتمدة من الجامعة العربية”.

توجه مصري – خليجي لعدم عقد القمة العربية.. مصادر تكشف أسباب الغضب من الجزائر

وتابعت: “قناة الجزائر الدولية تؤكد أن ذلك لا يعدو إلا أن يكون خطأ فنياً من قسم الجرافيكس”.

القمة العربية في الجزائر

وتنطلق فعاليات القمة العربية غداً الثلاثاء 1 نوفمبر، بحضور 15 زعيماً عربياً قدموا، على غرار باقي الممثلين عن القادة العائبين، الجزائر اليوم وسط استقبال رسمي.

وتطرح هذه النسخة الجزائرية من القمة العربية عدداً من التحديات أمام الدول المشاركة، تتمثل خاصة في إعادة “لم الشمل العربي”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.