الرئيسية » الهدهد » خلفان يسخر من نصرالله بعد ترسيم الحدود مع إسرائيل ويقحم حماس

خلفان يسخر من نصرالله بعد ترسيم الحدود مع إسرائيل ويقحم حماس

وطن- وصف نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله بـ”المخادع”، وسخر منه بسبب اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان.

ووقّع لبنان وإسرائيل منذ أيام وثيقةَ اتفاق ترسيم الحدود البحرية في مقر الأمم المتحدة بالناقورة جنوبي لبنان، بعد أن وقّع عليها رأس السلطة التنفيذية في كلا البلدين.

وهي الاتفاقية التي رفضها نظام الأسد، وامتنع عن استقبال وفد لبناني بخصوصها الأسبوعَ الماضي.

واعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، ما حصل في اتفاق ترسيم الحدود البحرية انتصاراً كبيراً للبنان وشعبه وللمقاومة.

ضاحي خلفان يتطاول على خالد مشعل.. ما علاقة قبر القرضاوي؟

في المقابل، اعتبر الجانب الإسرائيلي اتفاق ترسيم الحدود بمثابة اعتراف من “دولة عدو” بإسرائيل، حسبما جاء على لسان رئيس الوزراء “يائير لابيد”.

“برافو ميشيل”

وغرّدَ ضاحي خلفان تميم على حسابه الموثق في” تويتر”، متحدّثاً عن الرئيس اللبناني الذي انتهت ولايته اليوم: “يغادر قصر بعبدا بعد أن حقق ما لم يحققه غيره.. الرئيس المنتهية ولايته / ميشيل عون يجر حسن نصرالله من لحيته ليوقع على اتفاقية الحدود مع إسرائيل..انجاز يستحق التقدير عليه..برافو ميشيل”.

وفي تغريدة أخرى، قال خلفان بنبرة ساخرة: “برافو حسن نصر الله على نجاحك في لعب دور حسن المخادع وتوقيعك على الاعتراف بحدود إسرائيل”.

وأضاف نائب رئيس شرطة دبي قائلاً: “لا وخالد مشعل يبارك لحسن نصر الله توقيع الحدود مع إسرائيل”، على حد قوله.

وختم خلفان بالقول: “يخرب بيت هيك قادة…كذبة”، في إطار تعليقه على نصرالله ومشعل.

حزب الله و ترسيم الحدود

وكان نصر الله زعمَ أنّ المفاوضات في ملف الترسيم كانت غير مباشرة، ولم يلتقِ الوفدان اللبناني والإسرائيلي تحت سقف واحد، وهذا ينفي شبهة التطبيع.

وأضاف أن “تجربة ملف ترسيم الحدود كانت تجربة غنية ومهمة جداً، على مستويَي لبنان والمقاومة، وتستحقّ التوقف عندها ملياً”، معلناً “انتهاء كل التدابير الخاصة التي أعلنتها المقاومة بعد أن استكملنا الوثائق المتعلقة بملف ترسيم الحدود”.

بدوره، علق الرئيس اللبناني ميشال عون، أن مسألة ترسيم الحدود البحرية مع “إسرائيل” تقنية، وليست لها أي أبعاد سياسية.

وأشار في تغريدة له، الخميس الماضي، إلى أنّ الترسيم لا يحمل أي مفاعيل تتناقض مع السياسة الخارجية للبنان في علاقاته مع الدول.

وقال في تغريدة أخرى: “عملنا على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية لأنّنا نعلم أنّه لا يمكن للبنان أن يقوم من أزمته إلا من خلال استخراج النفط والغاز”.

وكان المسؤول الإماراتي المثير للجدل، قد هاجم زعيم حزب الله اللبناني “حسن نصر الله” مطلعَ الشهر الحالي، واصفاً إياه بالخائن للأمة العربية، وذلك بعد خطاب للثاني هاجم فيه السعودية.

وقال خلفان عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “التاريخ المعاصر يفضح حسن نصر الله وخيانته للأمة العربية”.

وتابع قائلاً: “مراكز البحوث والدراسات العربية عليها أن تكرس بحوثها..عن أسباب انفصال حسن نصر الله، وعبدالملك الحوثي عن القومية العربية..هل مرده المذهبية او الدفع نقدًا؟ لأن مثل هذه الدراسات تخدم الأمن القومي العربي”، حسب قوله.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “خلفان يسخر من نصرالله بعد ترسيم الحدود مع إسرائيل ويقحم حماس”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.