الرئيسية » الهدهد » سلطنة عُمان تسمح للمقيمين في دول الخليج ولجميع المهن التجارية الدخول بدون تأشيرة

سلطنة عُمان تسمح للمقيمين في دول الخليج ولجميع المهن التجارية الدخول بدون تأشيرة

وطن– كشف موقع “إريبيان بيزنس” نقلاً عن شركة مطارات عمان، أن جميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي يمكنهم الآن دخول سلطنة عمان، مؤكداً بأن القاعدة الجديدة تنطبق على جميع المهن التجارية.

وأكدت مطارات عمان التغيير في تصريح لموقع “إريبيان بزنس”، مضيفةً أن المسافرين سيحتاجون إلى دفع رسوم التأشيرة عند الوصول.

ونصّ التعميم الجديد الصادر عن المديرية العامة للجوازات والإقامة بشأن تأشيرة المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، على ما يلي:

• يحقّ لجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، دخولَ سلطنة عمان لجميع المهن التجارية.

• لا يشترط أن يأتي الناس من بلد الإقامة، على سبيل المثال، لا يُطلب من أي مقيم في أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي الوصول مباشرة من تلك الدولة الخليجية للاستفادة من هذه الخدمة، مسموح به في أي وقت ومن أي وجهة يصلون منها.

• لتطبيق ما ورد في البندين 1 و2 أعلاه، يشترط أن تكون تأشيرة الإقامة سارية المفعول في دول مجلس التعاون الخليجي، لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

• تطبق الإجراءات المشار إليها أعلاه، مع مراعاة أهمية اتباع سياسة منح التأشيرات للجنسيات المقيدة.

يشار إلى أنه في وقت سابق، كان على المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي المؤهلين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية، من خلال البوابة الحكومية الرسمية قبل سفرهم إلى عمان.

تسهيلات لحاملي بطاقة هيا

وكانت سلطنة عمان قد أعلنت، الشهر الماضي، السماحَ لحاملين بطاقة “هيّا” الخاصة بكأس العالم بالدخول إلى أراضيها، من خلال الحصول على تأشيرة الدخول من منافذها الجوية والبرية.

وقالت شرطة عمان السلطانية، في مؤتمر صحفي، إنّها مستعدة لاستقبال جماهير كأس العالم قطر 2022، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

السعودية تفاجىء حاملي بطاقة “هيا” من مشجعي بطولة كأس العالم بهذا القرار!

وأوضحت أن حامل بطاقة “هيّا”، يمكنه الحصول على تأشيرة دخول عمان من خلال الموقع الإلكتروني، أو من خلال المنافذ الجوية أو البرية الخاصة بالسلطنة، بشرط إرفاقه للبطاقة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.