الرئيسية » الهدهد » محاور يسأل بوتين عن “دخول الجنة”.. كيف رد الرئيس الروسي؟ (شاهد)

محاور يسأل بوتين عن “دخول الجنة”.. كيف رد الرئيس الروسي؟ (شاهد)

وطن – تداول ناشطون، مقطع فيديو، يُظهر حوارا مثيرا بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومحاور في منتدى فالداي، بخصوص تصريح سابق حول دخول الجنة.

وقال المحاور: “هذا العام ومنذ الربيع.. عندما ظهر العنصر النووي ونوهتم إلى وجوده الكثيرون شعروا بالتوتر.. وتذكروا تصريحاتكم في هذا المكان في إطار فعاليتنا قبل 4 أعوام حينما قلتم إننا سندخل الجنة جميعا.. نحن لسنا مستعجلين لدخول الجنة أليس كذلك”.

صمت بوتين لبضع ثوان، فقال المحاور: “صمتكم يثير قلقي”، فرد الرئيس الروسي: “لقد قصدت أن أصمت حتى تقلق.. تحقَّق التأثير المنشود”.

وكان بوتين قد أكد في كلمته خلال المنتدى، أنّه لا يوجد استقرار في العلاقات بالدول الغربية على الإطلاق الآن، “لأنها توقّع الاتفاقات، ثمّ ترفضها بسهولة.

ودعا بوتين، إلى تغيير تركيبة الأمم المتحدة “بحيث تعكس تنوع العالم على نحو أكبر.

ورأى أنّ “مرحلة الهيمنة الغربية تتلاشى، وأن هناك عقدا من العقود المهمة، بحيث لا يستطيع الغرب الاستفراد بقراره”.

وعقد منتدى “فالداي”، في نسخته الـ19 في ضواحي العاصمة موسكو، في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري.

وشارك في الحدث خبراء من البرازيل وألمانيا ومصر والصين والهند وإندونيسيا وإيران وأفغانستان وكازاخستان والولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وأوزبكستان وجنوب أفريقيا.

وتأسس المنتدى في عام 2004، وسُمي باسم بحيرة “فالداي”، الواقعة في منتصف الطريق تقريباً بين موسكو وسان بطرسبورغ، حيث عُقد أول اجتماع للمنتدى.

صوت النووي مسموع

وكان بوتين قد أشرف على التدريبات السنوية لقوات الردع النووي الاستراتيجية في وقت تتزايد فيه حدة المواجهات بين روسيا والغرب بسبب الحرب في أوكرانيا المستمرة منذ ثمانية أشهر.

وقال الكرملين إن التدريبات شهدت إطلاق صواريخ بالستية وصواريخ كروز. في المنطقة القطبية ومنطقة أقصى شرق روسيا.

وكانت الولايات المتحدة قد أُخطرت مسبقاً بالتدريبات وفقاً لبنود معاهدة “ستارت” الجديدة حول الحد من استخدام الأسلحة الاستراتيجية الهجومية وتقليص أعدادها.

جاءت عمليات إطلاق الصواريخ هذه في وقت تزعم فيه روسيا بدون دليل أن أوكرانيا تخطط لاستخدام “قنبلة قذرة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.