الرئيسية » حياتنا » جيف بيزوس يخسر 23 مليار دولار من ثروته..ما القصة؟

جيف بيزوس يخسر 23 مليار دولار من ثروته..ما القصة؟

وطن- من المقرر أن يخسر مؤسس أمازون، جيف بيزوس، الذي تبلغ ثروته 171 مليار دولار، مليارات من صافي ثروته بعد أن انخفضت أسهم أمازون بشكل كبير بنسبة تصل إلى 21 في المائة.

هبوط أسهم الشركة

وقد يخسر بيزوس، الذي يحتل المرتبة الثانية بعد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في قائمة فوربس للأثرياء، ما يصل إلى 23 مليار دولار بعد أن انخفضت أسهم الشركة.

جاء الانهيار بعد أن أعلنت الشركة أنها تتوقع أن تسجل تباطؤًا في المبيعات خلال فترة التسوق التي تزداد عادة في عيد الميلاد هذا العام.

وفي الوقت نفسه، انخفضت ثروته لتصل إلى 58 مليار دولار أمريكي في عام 2022، نتيجة لتراجع أسهم التكنولوجيا على نطاق أوسع والذي ضرب أمازون بشدة، إلى جانب عدد كبير من الأسماء الأخرى داخل القطاع.

وبعد الانخفاض الأخير في الأسهم، من المحتمل أيضًا أن تخسر زوجة بيزوس السابقة ماكنزي سكوت، التي تقدمت مؤخرًا بطلب الطلاق من زوجها الثاني، دان جيويت 7 مليارات دولار أمريكي.

بيزوس وزوجته السابقة ماكنزي سكوت

أصبحت سكوت في المرتبة الثانية عشرة في قائمة أغنى شخص في العالم بعد حصولها على نصف ثروته، وسرعان ما ظهرت كفاعلة خير من خلال التبرع بمبالغ ضخمة من ثروتها لجمعيات خيرية.

في بيان، أشار آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، إلى أن “الضروف الاقتصادية الحالية غير مؤكدة”. لكنه قلل من أهمية الانخفاض الأخير الذي أصاب الشركة التي تتخذ من سياتل مقراً لها.

في الواقع، تكافح أمازون انخفاضًا كبيرًا في النمو عبر الإنترنت هذا العام، بعد أن عاد العملاء إلى عادات الإنفاق قبل جائحة كوفيد.

ونتيجة للتباطؤ، خفضت الشركة التكاليف وأعلنت عن تجميد التوظيف وأوقفت مشروعات جديدة، وفقا لما أورده موقع “news“.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.