الرئيسية » الهدهد » تسجيل صوتي مؤثر للقائد بعرين الأسود الشهيد وديع الحوح (فيديو)

تسجيل صوتي مؤثر للقائد بعرين الأسود الشهيد وديع الحوح (فيديو)

وطن- انتشر تسجيل صوتي للشهيد وديع الحوح أحد قيادات مجموعة عرين الأسود، الذي استشهد جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة نابلس هذا الأسبوع.

وفي التسجيل الصوتي، يقول الشهيد :”إحنا ماشيين برحمة الله .. لو تكالب علينا جميع الملاعين وكل العالم هنظل نحارب .. اللي بيرفع كلمة ربه ربه بيرفعه”.

https://twitter.com/aboghazihneineh/status/1585538743414530048?s=20&t=KikoDIhs0dsGTnhrVXdZHg

أحدهم القائد بعرين الأسود وديع الحوح .. 5 شهداء في نابلس وسادس في رام الله

وديع الحوح.. مرعب الاحتلال

ووديع الحوح أحد أبرز مؤسسي مجموعة عرين الأسود، التي باتت تشكل معضلة أمام الاحتلال الإسرائيلي، وهو أسير محرر سُجن لدى الاحتلال أكثر من مرة، اعتقل سابقاً بتهمة الانتماء لكتائب شهداء الأقصى الذراع العسكرية لحركة فتح.

وسبق أن اعتقل الحوح أيضاً لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وهو أحد أبرز وجوه “عرين الأسود”، ويتهمه الاحتلال بالتخطيط لعمليات مسلحة، كان ضمنها قتل جندي (إسرائيلي) على أحد الحواجز قبل 10 أيام.

الاحتلال كان قد وصف الحوح بأنه من أخطر المطلوبين، وكان يدير عمليات عرين الأسود، بالإضافة إلى كونه أحد مؤسسي المجموعة النشطة في نابلس.

مجموعة العرين تنعى شهيدها

وكانت مجموعة عرين الأسود قد نعت شهيدها، قائلة: “من أراد العِزّ فالعزُّ هُنا شامخُ ما بينَ حَدٍّ وزِناد… يا أيها الشعبُ العظيم… أنتم القوة أنتم المستقبل وأنتم حياة الأمة، بالجهاد عزنا وبالقتال عزنا وبالاستشهاد عزنا، أما الاستسلام فهو طريق الذل والهوان… هو طريق الخزي والعار. نحن نستمد زادنا من ربنا أولا، ومن ديننا ثانيا، ومن دعم أهلنا وإخواننا ثالثا وننتظر النصر”.

وأضافت: “حان وقت خروج الأسود من عرينها… وبكلمة الله أكبر سنصلي خرافها رعباً…حي على الجهاد… حي على الجهاد”.

مجزرة نابلس

والثلاثاء الماضي، ارتقى ستة شبان فلسطينيين بينهم وديع الحوح، بينهم خمسة إثرَ اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

ودار اشتباك مسلّح بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين، الذين حاولوا صدّ العدوان على المدينة، ما أسفر أيضاً عن إصابة 21 شخصاً.

وشهداء نابلس هم: حمدي صبيح رمزي قيم (30 عاماً)، وعلي خالد عمر عنتر (26 عاماً)، وحمدي محمد صبري حامد شرف (35 عاماً)، ووديع صبيح الحوح (31 عاماً)، ومشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عاماً)، كما قالت وزارة الصحة الفلسطينية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.