الرئيسية » الهدهد » ملك البحرين أهدى السلطان هيثم بندقية عليها صورته وسعرها يثير جدلا

ملك البحرين أهدى السلطان هيثم بندقية عليها صورته وسعرها يثير جدلا

وطن- لفت أنظار العمانيين الهدية التي قُدّمت إلى سلطانهم هيثم بن طارق آل سعيد، خلال زيارته الأخيرة إلى البحرين من قبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وهي عبارة عن بُندقية أنيقة طُبعت عليها صورة السلطان تكريماً لحضوره.

ملك البحرين يُكرم السلطان هيثم بـ “بُندقية” قيمة

وشارك العديد من النشطاء الصورَ التي نشرتها وكالة الأنباء العمانية، وتظهر الهدايا التي قدّمها الملك البحريني لسلطان عمان، خلال زيارة للأخير استمرت يومين.

موكب ملكي مهيب استقبل سلطان عمان هيثم بن طارق في البحرين

وعلّقت الوكالة عبر حسابها الرسمي بتويتر على الصور موضحة: “السُّلطان هيثم بن طارق وأخوه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملـك مملكـة البحريـن، يتبادلان بقصر الصخير بالعاصمة البحرينية المنامة الأوسمة والهدايا التذكارية بمناسبة زيارة جلالة السُّلطان لمملكة البحرين”.ملك البحرين و السلطان هيثم

ملك البحرين و السلطان هيثم

حيث منح العاهل البحريني السلطان هيثم أرفع وسام بحريني، وهو وسام “الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة” من الدرجة الممتازة، فيما منح السلطان هيثم ملك البحرين “وسـام عمان” المدني من الدرجة الأولى.

ملك البحرين و السلطان هيثم
ملك البحرين و السلطان هيثم

كما قدّم السلطان هيثم بن طارق هديةً تَذكارية لـ الملك البحريني، عبارة عن خنجر عُماني. ومعلومٌ المكانة البارزة للخنجر في الثقافة والهوية العمانية العريقة والممتدة.

وأخيراً أهدى الملك حمد بن عيسى آل خليـفة لـ السلطان هيثم هديةً تذكارية: عبارة عن سيف وبندقية.

ملك البحرين و السلطان هيثم
ملك البحرين و السلطان هيثم

السلطان هيثم في البحرين

وأثارت “البندقية” المهداة إلى السلطان هيثم، تفاعلاً واسعاً عبر السوشيال ميديا.

حيث قال بعض المغردين، إنها من نوع “شوزن”، وقد رُسم عليها صورة السلطان هيثم تكريماً لحضوره وتلبيته دعوة الملك حمد بن عيسى.

وأكد آخرون أن السلطان هيثم تلقّى هدية ذات قيمة عالية، ما يعكس الروابط الوثيقة والممتدة مع مملكة البحرين.

سعر البندقية

فيما تساءل آخرون عن سعر هذه البندقية ومواصفاتها، والتي تبدو غالية الثمن، وذات مواصفات عالية جداً، حتى تهدى لسلطان عمان.

ملك البحرين و السلطان هيثم
ملك البحرين و السلطان هيثم

ويشتهر العرب وخاصة دول الخليج، بحبهم لاقتناء الأسلحة البدائية، والتي منها (السيوف والخناجر)، وكذلك الأسلحة النارية أيضاً، وتستهويهم هذه القطع لدرجة الإبداع في تصميماتها، وتحويلها إلى قطع فنية.

ويشار إلى أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، كان قد استقبل السلطان العماني هيثم بن طارق في مطار قاعدة الصخير الجوية بتشريفة ملكية مهيبة

وتأتي هذه الزيارة، وفقاً لـ وكالة الأنباء البحرينية “انطلاقاً من العلاقات الثنائية الراسخة، وتعزيزاً لأواصر الأخوّة والصلات المتينة ووشائج القربى والمحبة التي تجمع الشعبين الشقيقين”.

سلطان عمان هيثم بن طارق يكسر البروتوكول ولقطة تلقى رواجا (شاهد)

يذكر أن كلّاً من البحرين وسلطنة عمان، قد أعلنتا في وقت سابق، عدمَ حضور كل من السلطان هيثم، والملك حمد بن عيسى فعاليات القمة العربية المرتقبة في الجزائر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.