الرئيسية » حياتنا » للحد من النفقات وتوفير بعض المال.. إليك هذه النصائح

للحد من النفقات وتوفير بعض المال.. إليك هذه النصائح

وطن– كلما أصبحت المواد الغذائية وغيرها أغلى سعرًا، تدنّت القدرة الشرائية للفرد أكثر. وللأسف، بعد أن كان التسوّق يمثّل متعةً لبعض الناس، بات اليوم من أصعب المهام؛ بل وأكثرها مللاً للجميع تقريبًا، وذلك بسبب غلاء الأسعار، وزيادة تكلفة السلة الغذائية للمواطن في شتى أنحاء العالم، لا سيما بعد تفشّي مرض كوفيد-19، والحرب الروسية الأوكرانية.

لذا فإن الادّخار في مثل هذه الحالات يصبح أمرًا ضروريًا، وبحسب ما نشرته مجلة “فيدا سانا” الإسبانية، فإن إدارة ميزانيتك تتطلب الانضباط.

ضَعْ في اعتبارك ما لديك وما تحتاجه، وابتعد عن النفقات التي تجعلك تدفع أكثر أموالاً. فهذا يساعدك على التوفير عند اقتناء مشترياتك من السوبر ماركت، كما يجعلك دائمًا على الانضباط، لا سيما باتّباع بعض النصائح.

هل يجب عليك سداد ديونك أم الادخار؟ ما هو الخيار الأفضل بالنسبة لك؟

حضّر قائمة باحتياجاتك الضرورية

وفقاً لما ترجمته “وطن“، فإنه من المهم أن تأخذ معك قائمةً باحتياجاتك الضرورية عندما تذهب إلى أقرب سوبر ماركت، وذلك لتتجنّب الارتجال والتسرّع عند الشراء. وقم بإعداد قائمة بالمنتجات التي تحتاجها والضرورية مسبقًا.

كلما أصبحت المواد الغذائية وغيرها أغلى سعرًا، تدنّت القدرة الشرائية  للفرد أكثر
كلما أصبحت المواد الغذائية وغيرها أغلى سعرًا، تدنّت القدرة الشرائية  للفرد أكثر

قيّم الأسعار

ستكون هناك دائمًا اختلافات في الأسعار، حتى بين منتجين متطابقين ومن نفس العلامة التجارية. فهذه طريقة أخرى للادخار من خلال مقارنة الأسعار، وحتى تتمكن من إجراء عمليات الشراء الخاصة بك بأكثر الطرق فعالية. هناك العديد من العلامات التجارية لنفس النوع من المنتجات. وهذا يعني أن المنتجات الغذائية ذات الخصائص المختلفة موجودة بكثرة، ويمكن أن تلبي حاجتك.

6 استراتيجيات للتخلص من ديونك تماماً

العلامات التجارية المحلية

يعدّ استهلاك العلامات التجارية المحلية بديلاً جيدًا للتوفير عند عملية الشراء من السوبر ماركت. فمنتجات هذه الشركات المحلّية الصنع، هي أغذية تصنعها شركة نادرًا ما يُعرف اسمها، لكنها مصنوعة من قبل شركات معروفة في السوق.

وفي بعض الأحيان، تكون بضاعة العلامة التجارية محليّة الصنع أفضل من أيّ مُنتج آخر لأي علامة تجارية معروفة أخرى.

ابحث عن التخفيضات والعروض الترويجية

تٌقدّم محلات السوبر ماركت تخفيضاتٍ في أوقات مختلفة من السنة. لذلك، يجب أنْ تظلّ على اطّلاع بالعروض التي يقدّمها متجرك الموثوق به. في كثير من الأحيان، تقدّم المؤسسات عروض 2 × 1، وتخفيضات على المنتج الثاني التي تشتريه. لكن هذا لا يعني دائمًا أنك بصدد التوفير، فكّر مليّا في مدى انتظام استهلاكك للمنتجات واحتياجك لها.

9 أسباب تجعل الاحتفاظ براتبك إلى نهاية الشهر مستحيلة!

اشتري فقط ما تحتاجه وما هو ضروري لمنزلك
اشتري فقط ما تحتاجه وما هو ضروري لمنزلك

تجنب الإغراءات

لا تمرّ عبر الممرات التي توجد بها عناصر غذائية ربما تمثّل إغراءً بالنسبة لك. لتحقيق ذلك، اتبع التعليمات الموجودة في كل ممر من السوبر ماركت. بهذه الطريقة تذهب مباشرة لشراء ما تحتاجه ولن تضيف منتجات تضاعف التكلفة في النهاية.

لا تخرج مع الأطفال

لا شكّ في أن أطفالك سيلحّون في الخروج معك دائمًا على أمل أن تشتري لهم شيئًا ما. ناهيك بأنه ليس من السهل دائمًا رفض مطالبهم. لذلك، لا تخرج مع أطفالك في كل الأوقات. ولإدراجهم في روتين الأسرة المتمثل في الذهاب إلى السوبر ماركت، اسألهم عما يريدونهم فحسب وحاول تحضيره في المنزل.

حدد قائمة احتياجاتك الضرورية ولا تشتري من السوبر ماركت إلا ما قد دوّنته في القائمة
حدد قائمة احتياجاتك الضرورية ولا تشتري من السوبر ماركت إلا ما قد دوّنته في القائمة

لا تشتري ما تراه حتى ولو كنت تشعر بالجوع

لا تشتري قبل أن تأكل. هذه قاعدة ذهبية ينبغي أن تقتدي بها. خلاف ذلك، فإن خيالك وجوعك سيلعبان دورًا مهمًا في شراء كل ما تشتهيه نفسك وتراه عينك. وهكذا، يمكنك البدء في التفكير في أن المنتجات التي تراها هي طعام شهي مثالي لوجبة الغداء، وهذا من شأنه أن يجعلك تُنفق الكثير من الأموال في كل وقت تذهب فيه إلى المحلّ التجاري.

تعلم أن تكون مقتصداً في حياتك اليومية باتباع هذه النصائح العشر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.