الرئيسية » الهدهد » جمال مبارك يتسبب بحرج كبير للسيسي في جنازة فريد الديب (فيديو)

جمال مبارك يتسبب بحرج كبير للسيسي في جنازة فريد الديب (فيديو)

وطن- لقيت مشاركة جمال مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، بجنازة محامي والده وأسرته الشهير الراحل فريد الديب، ردةَ فعل شعبية غير متوقعة، وتسبّبت بإحراجٍ كبير للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدما ظهر العشرات من المشيعين وهم يرددون أمام جمال هتاف “يارب ترجع أيامكم”.

جمال مبارك في جنازة الديب

وشيعت بعد صلاة عصر اليوم، الثلاثاء، جنازة المحامي فريد الديب، من مسجد السيدة زينب بالقاهرة، بعد أن وافته المنية عن عمر ناهز 79 عامًا.

وشارك العشرات من الشخصيات العامة، في تشييع الجثمان قبل أن يدفن بمقابر العائلة في مدينة السادس من أكتوبر.

وظهر عدد من المشيعين أمام جمال مبارك، وهم يخاطبونه: “ربنا معاك يا ريس”، وبدا بعضهم وهم يصفقون.

جمال مبارك يزور قبر والده في ذكرى نصر أكتوبر.. هذا ما فعله أحد الحاضرين وأثار الذهول

“ربنا معاك ياريس.. يارب ترجع أيامكم”

أحد المشيعين لفت الأنظار أيضاً في جنازة فريد الديب، وهو يسلم على نجل مبارك بحرارة ويقول بنبرة مؤثرة: “يارب ترجع أيامكم”، ليردد من حوله كلمة “يا رب” مرات عدة.

فيما يسمع صوت إحدى النسوة تقول بصوت عال: “الله يرحم أبوك يا بني”، قبل أن يستدير جمال مبارك محاوِلاً الفرار من الزحام.

وهو المشهد الذي تسبب -بحسب تعليقات كثيرة على مواقع التواصل- بإحراج للنظام المصري ورئيسه عبدالفتاح السيسي، الذي بات محلّ انتقادات شعبية واسعة، جراء سياساته التي أوصلت الدولة لمرحلة انهيار كلي على كافة الأصعدة.

علاء مبارك ينعي “ثعلب المحامين” هو الآخر

وكان علاء شقيق جمال مبارك نعى هو الآخر المحامي “فريد الديب”، عبر حسابه بموقع “تويتر”.

وكتب في تغريدة رصدتها (وطن): “إنا لله وإنا إليه راجعون؛ نتقدم بخالص العزاء والمواساة في وفاة الأستاذ فريد الديب، سائلين المولى عز وجل أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان”.

وأضاف: “لا ننسى وقفة الرجل مع الأسرة في وقتٍ انسحب فيه الآخرون.. ربنا يرحمه”.

مشهد سريالى

وتفاعل العديد من النشطاء في مصر مع الفيديو بين مؤيد ومعارض، ورأى بعضهم أن المشهد يعبّر عما وصفوه بـ”حالة العبودية”، التي لم يستطع المصريون التخلص منها.

وفي هذا السياق علقت ناشطة: “فى مشهد سريالى من جنازة فريد الديب جمال مبارك يحضر الجنازة وهو ماشي الناس تفضل تجرى وراه وسط العربيات شارع كامل وتقوله: ربنا معاك يا ريس وبيتصوروا معاه وبيسقفوا وبيهيصوا.. وجمال مبارك بيتعامل انه رئيس فعلا وعمال يعملهم باى”.

ووصفت “رشا” أن ما جرى يعبر عن عبودية تسري مسرى الدم. وأضافت: “كما قال الدكتور عبدالله النفيسي، غالبية الشعب المصري لا يستطيع العيش بلا فرعون فوق رأسه يحكمه و يتحكم به”.

وقال “مصري” بنبرة ساخرة: “هما نفس اللي رقصوا للسيسي بيرقصوا لجمال وتعالي علي حجري يارمان”.

وعقب “عبد الصمد فولي”: “أنا مش فاهم نوعية الناس دي ألم يكن هذا الشخص ومن علي شاكلته من جلاديهم.. فعلا شعب أحب جلاديه لا يرجي منه خير”.

ردٌّ للجميل

واعتبر البعض أن مشاركة جمال مبارك، في جنازة المحامي فريد الديب، جاءت كنوع من رد الجميل للمحامي الراحل، الذي عمل على قضية الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

ويشار إلى أن “الديب” وعقب ثورة 25 يناير، تولّى الدفاع عن المخلوع مبارك وعن عائلته في العديد من القضايا، وظلّ يترافع ويدافع عن “مبارك” وعائلته حتى قضت المحكمة ببراءته وكل مَن معه، من تهم قتل المتظاهرين وتصدير الغاز والفساد المالي في عام 2018.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.