الرئيسية » حياتنا » تعرّف على أفضل وأسوأ الأيام للقيام برحلة جوية بحسب دراسة حديثة

تعرّف على أفضل وأسوأ الأيام للقيام برحلة جوية بحسب دراسة حديثة

وطن– كشفت الدراسة الجديدة تحت عنوان “2023 Air Travel Hacks“، الصادرة عن شركة Airlines Reporting وExpedia، عن أفضل وأسوأ الأيام لحجز تذكرة طيران.

وبحسب ما نشرته صحيفة “أوك دياريو“، استندت الشركة في تحليلها على بيانات حوالي 15000 مليون مسافر قاموا بـ 200000 رحلة يومية، تعود لـ490 شركة طيران حول العالم، ومن خلال ذلك، تم تقديم نصائح مثيرة جدًا لتوفير المال في المرة القادمة، التي سيتعين عليك فيها حجز تذكرة طيران.

خبير سفر يكشف عن مشروب سيساعدك على الراحة أثناء السفر بالطائرة

كيف تحجز رحلة وتوفر المال؟

من بين إحدى التوصيات الأولى التي يجب أن تعرفها؛ هي أن أسوأ يوم في الأسبوع للقيام برحلة جوية هو يوم الجمعة، لأنه -ببساطة- تكون الأسعار أعلى من أي يوم آخر من أيام الأسبوع.

أسوأ يوم في الأسبوع للقيام برحلة جوية هو يوم الجمعة
أسوأ يوم في الأسبوع للقيام برحلة جوية هو يوم الجمعة

هل تعلم ما هو أفضل يوم في الأسبوع لحجز تذكرة طيران؟

أفضل الأيام للقيام برحلة جوية؛ هو يوم الأحد. ووفقًا لهذه الدراسة، يمكن للمسافرين توفير ما يصل إلى 5٪ على الرحلات الداخلية، وما يصل إلى 15٪ على الرحلات الدولية في المتوسط ​​مقارنة بالحجز يوم الجمعة.

تعرف معنا على أفضل مقعد في الطائرة لتجنب الاضطرابات الجوية

وحسبما ترجمته “وطن“، فإنه من الجيّد التخطيط لرحلتك قبل السفر. وعلى الرغم من أن الانتظار أحيانًا حتى اللحظة الأخيرة يمكن أن ينجح ويسهّل عليك إيجاد عروض مثيرة للاهتمام، فإن هذا ليس حتميًا.

في المقابل، يمكنك توفير ما لا يقل عن 10٪ عن طريق حجز الرحلات الداخلية قبل شهر من السفر، والرحلات الدولية قبل نصف عام مقدمًا.

إذا كان لديك بعض المرونة في السفر، فحاول القيام برحلات العودة يوم الأربعاء، لأنه أرخص يوم في الأسبوع للسفر. كما يشير التقرير إلى أنه من الممكن توفير ما يصل إلى 15٪  عند السفر يوم الأربعاء.

للمسافرين..أشياء تجنبوا لمسها أثناء السفر بالطائرة

نصائح عملية

بالإضافة إلى توصيات هذه الدراسة حول أفضل الأيام وأسوئها للقيام برحلة جوية، هناك نصائح أخرى يجب أخذها في الاعتبار:

  • على الرغم من وجود حالات يكون فيها الأمر معقدًا، حاول أن تكون مرنًا مع التواريخ. بشكل عام، يُعتبر شهرا يناير ونوفمبر أرخصَ الشهور التي يمكنك حجز فيها تذكرة طيران، علمًا بأن شهري يوليو وأغسطس هما الأكثر تكلفة.
  • عندما تبحث عن تذكرة طيران، حدّد الخيار من خلال “فحص جميع العروض الشهر بأكمله”، المُتاحة على المواقع المتخصصة في ذلك. ثم يمكنك اختيار العروض المُقدّمة بأسعار مناسبة ومعقولة، حسب التواريخ التي تحتاجها.
عندما تبحث عن تذكرة طيران، حدد الخيار من خلال "فحص جميع العروض الشهر بأكمله"، المُتاحة على المواقع المتخصصة في ذلك.
عندما تبحث عن تذكرة طيران، حدد الخيار من خلال “فحص جميع العروض الشهر بأكمله”، المُتاحة على المواقع المتخصصة في ذلك.
  • على الرغم من أن مقارنات الرحلات ومحركات البحث ضرورية للعثور على تذكرة الطائرة المرجوّة، فإن هناك بعض الشركات تسمح لك بالشراء من خلال موقع الويب الخاص بها. ولهذا، يجب أن تعلم أن الكثير منها يفرض عليك رسومًا رمزية مقابل خدماتها، ولذلك من الأفضل الشراء مباشرة من شركات الطيران.
  • وأخيرًا، استخدم تنبيهات شركات الطيران ومحركات البحث، ليتم إعلامك عند انخفاض سعر الرحلة التي تهتم بها.

خبير يكشف طريقة لتحسين مذاق الطعام على متن الطائرة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.