الشيخة موزة المسند تكشف عن أمنيتها التي تريد أن يتذكرها الناس بها(شاهد)

وطن– نشرت قناة “CNBC” الأمريكية مقطعاً ترويجياً للقاءٍ سيُبَثّ لاحقاً مع الشيخة موزة بنت ناصر المسند، والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تحدّثت خلاله عن رؤيتها لنشر التعليم بين الأطفال في المناطق الملتهبة حول العالم.

وقال الشيخة موزة المسند في حديثها: إنه “لطالما هناك أطفال يعيشون في مناطق النزاعات والحروب، يتعين علينا دوماً العمل جاهدين، من أجل الوصول إليهم ومساعدتهم بشتى الطرق الممكنة”.

وطالبت الشيخة موزة قادة العالم ببذل المزيد من الجهد لتحقيق هذا الهدف، قائلةً: “ليس لدينا أعذار الآن، إننا بحاجة إلى العمل فقط”.

وأكدت لشيخة موزة على أنها كرّست حياتها لخدمة التعليم، مُعرِبةً عن أمنيتها بأن يتذكرها الناس كشخص جاد في هذه القضية.

يشار إلى أن الشيخة موزة المسند تترأس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع،، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية تأسست عام 1995، تتميز بمشروعها الرائد، المدينة التعليمية حيث يتمركز التميز الأكاديمي، إذ تضم فروعًا لجامعات ومؤسسات دولية مرموقة.

تعاون الشيخة موزة المسند مع الأمم المتحدة في مجال نشر التعليم

كما تقوم الشيخة موزة المسند بدور فعّال مع منظمة الأمم المتحدة لدعم التعليم على الصعيد العالمي، ومجالات مهمة أخرى للتنمية بالنسبة للأطفال والشباب المهمشين.

فمنذ عام 2003، شغلت دور المبعوث الخاص للتعليم الأساسي والعالي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وأطلقت عدة مشاريع بما في ذلك الصندوق الدولي للتعليم العالي في العراق.
وفي عام 2016 تم تعيينها عضواً ضمن مجموعة الأمم المتحدة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة.

مبادرات الشيخة موزة المسند لدعم التعليم

وفي إطار مساعيها للاستجابة للاحتياجات العالمية المتزايدة، طوّرت الشيخة موزة مبادرتين تهدفان إلى تعزيز التنمية والاستقرار، حيث أطلقت في عام 2012، مبادرة مؤسسة التعليم فوق الجميع، والتي تسعى لتقديم تعليم جيد للأطفال المحرومين من التعليم الأساسي، واعتماد خطوة عالمية تركّز بشكل خاص على المناطق المتضررة من الفقر والنزاعات والكوارث.

وفي عام 2018، حقّق برنامج “علِّم طفلًا” التابع لـمؤسسة التعليم فوق الجميع، هدفَه الأوليّ المتمثل في ضمان تعليم 10 ملايين طفل مهمّش، كما يواصل البرنامج السعي لتعليم الأطفال المحرومين من التعليم في جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث