الرئيسية » الهدهد » انتقاماً لعدي التميمي .. عملية طعن بالقدس وشهيد في قلقيلية (شاهد)

انتقاماً لعدي التميمي .. عملية طعن بالقدس وشهيد في قلقيلية (شاهد)

وطن- أصيب مستوطن إسرائيلي بجراح خطيرة، اليوم السبت، بعملية طعن قرب التلة الفرنسية في القدس المحتلة.

وأشارت مصادر إلى أن المستوطن يبلغ من العمر 20 عامًا، وأصيب بجراحٍ خطيرة، ونُقل على إثرها لمستشفى “شعاري تسيدك” التابعة للاحتلال، ويعاني من حروق في جسده.

وادّعت شرطة الاحتلال، أنّ فتى فرّ بعد تنفيذ عملية طعن بالقرب من محطة القطار الحفيف، في “جفعات همبتير” بمدينة القدس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: “قبل وقت قصير تلقت الشرطة بلاغًا عن حادث طعن في شارع شيشة حاييم في القدس (قرب مستوطنة التلة الفرنسية)، شماليّ المدينة”.

إضراب عام ويوم غضب في الضفة الغربية بعد استشهاد عدي التميمي

وأضاف البيان: “تم إجلاء شخص مصاب بجروح خطيرة بحسب المسؤولين الطبيين من مكان الحادث تلقى العلاج”.

عمليات تمشيط

وفور وقوع الحادث استدعت قوات الاحتلال العديد من قواتها إلى مكان حادث الطعن في القدس، وقاموا بعمليات تمشيط واسعة لتحديد مكان المنفذ.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فقد شاركت طائرة إسرائيلية، في البحث عن منفذ عملية طعن المستوطن قرب بلدة شعفاط في القدس.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن “الفتى الذي أطلقت قوات الاحتلال النار صوبه في ملعب حي الشيخ جراح، هو محمد رجب أبو قطيش من ضاحية السلام بالقدس”.

فيما ذكرت القناة 12 العبرية، أن منفّذ عملية الطعن في القدس يبلغ من العمر (15 عاماً) وهو من سكان بلدة عناتا القريبة من شعفاط، وأنه تم إطلاق النار عليه، وحالته الصحية غير واضحة، حسب وصف القناة.

حي الشيخ جراح

وأظهر فيديو اللحظات الأولى بعد إطلاق الاحتلال النار تجاه منفذ عــمــلـــيــة الطعن قرب شعفاط، بعد انسحابه باتجاه حي الشيخ جراح بالقدس.

وظهر جندي اسرائيلي داخل ملعب وهو يسدد سلاحه، فيما يسمع صوت أحد المستوطنين وهو يقول لأطفال يلعبون الكرة في الملعب “ابعدوا”.

فيديو مؤثر جدا للشهيد عدي التميمي أثناء لعبه مع طفل صغير

وزعمت وسائل اعلام عبرية انّ الفتى منفذ العملية، أكد في التحقيقات الأولية معه، أنه نفذ عمليته انتقاماً للشهيد عدي التميمي، منفذ عمليتي حاجز شعفاط ومعالي ادوميم.

ولاحقا، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية السلام شمال شرق القدس واعتقلت والد وشقيق الفتى محمد أبو قطيش، الذي يدعي الاحتلال تنفيذه عملية الطعن  اليوم.

ووفقاً لمصادر عبرية، فهنالك شكوك بكون الحدث عبارة عن عملية مدبرة، وأن منفذها فرّ من المكان، قبل أن تعثر عليه شرطة الاحتلال في ملعب الشيخ جراح على بعد مئات الأمتار من مكان تنفيذ العملية.

شهيد في قلقيلية 

بالتزامن مع عملية القدس،  استشهد الشاب رابي عرفة رابي (32 عاما)، مساء السبت، متأثرا بجروحه الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب رابي أثناء تواجده قرب جدار الفصل العنصري بمحاذاة الحاجز العسكري المعروف باسم “109”، جنوب شرق قلقيلية.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب، إن الشاب رابي أصيب برصاصة في الرأس ونقل إلى مستشفى درويش نزال الحكومي بقلقيلية، ووصفت حالته بالحرجة جداً، واستشهد في وقت لاحق متأثرا بجروحه.

وأفاد والد الشهيد رابي بأن جنود الاحتلال أعدموا نجله بدم بارد، أثناء توجهه إلى مكان عمله داخل أراضي عام 1948.بحسب ما افاددت وكالة الانباء الرسمية “وفا”

وكان من المقرر عقد قران الشهيد رابي الجمعة المقبلة، بحسب والده.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.