الرئيسية » حياتنا » ما الفرق بين البيضة البنية والبيضاء ولماذا البيض البني أغلى ثمنًا؟

ما الفرق بين البيضة البنية والبيضاء ولماذا البيض البني أغلى ثمنًا؟

وطن-لا شك في أن البيض من الأطعمة الصحية، فهو مليء بالفوائد والمنافع الغذائية. كما أن هذا الطعام معروف بأنه ذو قيمة غذائية ممتازة. ومع ذلك، من الواضح ملاحظة الاختلاف في لون قشرة البيض، فهناك بيضة بنية وأخرى بيضاء. إذًا ما الفرق بين هاتين البيضتين.

كيف نفسر هذا الاختلاف في الألوان؟

فيما يلي استعرضت مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، سبب اختلاف ألوان قشرة البيض.

متى ينبغي أن تمتنع عن أكل البيض منعًا باتًا؟

ما  الفرق بين البيض الأبيض والبيض البني؟

لكل ذوقه، فهناك الكثير من الناس الذين يفضلون البيض الأبيض وأخرين يحبون تناول البيض البني. لكن، القليل منهم يعرف سبب هذا الاختلاف في الألوان. وفي الحقيقة، الإجابة بسيطة للغاية، فهذا الاختلاف يعتمد على سلالة الدجاج.

ووفقًا لما ترجمته “وطن“، فهناك نوع من الدجاج يضع البيض أبيض والبعض الآخر يضعه بنيًا. بينما يضع نوع آخر من الدجاج بيضًا بيج، وأحيانًا يكون لونه أزرق أو وردي. وعلى عكس ما قد يعتقده المرء، فإن النظام الغذائي أو البيئة التي تخضع لها الدجاجات، لا تؤثر على لون بيضها.

وفي الواقع، إن هذا التباين الذي يبدو غريبًا بالنسبة للبعض، يعتمد أولاً على لون ريش وآذان الدجاجة. أي أن الدجاجات ذات الريش البني والأذنين تضع بيضًا بنيًا.

ومع ذلك، لاحظ أن هناك أيضًا دجاجات بنية اللون وشحمة أذنها حمراء، ويمكن أن تضع بيضًا مصفرًا قليلاً. بصفتك مربيًا، لا تقلق إذا كانت دجاجاتك تضع بيضًا بألوان مختلفة.

لا يوجد فرق يمكن تمييزه بين البيض، باستثناء لون القشرة
لا يوجد فرق يمكن تمييزه بين البيض، باستثناء لون القشرة

هل هناك اختلافات في الطعم بين البيض؟ يفضل الكثير من الناس البيض الأبيض أو البني. من ناحية أخرى ، قلة منهم يعرفون سبب هذا الاختلاف في الألوان. في الحقيقة ، الإجابة بسيطة للغاية: إنها تعتمد على سلالة الدجاج. يضع البعض بيضًا بنيًا ، بينما يضع البعض الآخر بيضًا بيج ، وأحيانًا يكون لونه أزرق أو وردي. على عكس ما قد يعتقده المرء ، فإن النظام الغذائي أو البيئة التي تخضع لها الدجاجات ، لا تؤثر على لون بيضها. في الواقع ، إنها تعتمد على لون ريش وآذان الدجاجة. التفسير أكثر بساطة: الدجاجات ذات الريش البني والأذنين تضع بيضًا بنيًا.

ومع ذلك، لاحظ أن هناك أيضًا دجاجات بنية اللون وشحمها أحمر ويمكن أن تضع بيضًا مصفرًا قليلاً. إذا كنت مربيًا، لا تقلق إذا كانت دجاجاتك تضع بيضًا بألوان مختلفة.

البيض يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب .. اعتقاد شائع هذه حقيقته

هل هناك اختلافات في الطعم بين البيض؟

هذا ليس صحيحا ! لا يوجد فرق يمكن تمييزه بين البيض، باستثناء لون القشرة. من حيث القيمة الغذائية، لا تختلف هذه الانواع من البيض عملياً عن بعضها البعض. وما لم يتم تخصيب علف الدجاج مسبقًا بمواد أخرى، فإنها تحتوي جميعها على نفس الكمية من أوميغا 3.

لماذا البيض البني أغلى قليلاً من البيض الأبيض؟

في الواقع، فرق السعر الصغير بين البيضتين محير. في الواقع، الدجاج البني “أكبر” قليلاً من الدجاج الأبيض ومن الواضح أنه يحتاج إلى مزيد من التغذية. وبالتالي فإن التكلفة الإضافية لتربية الدجاج تفسر الفرق في السعر بين البيض.

ما البيض الآخر الذي يمكنك تذوقه؟

بيض الدجاج ليس الوحيد الذي يمكن أن يوفر لنا الفوائد. في الواقع، يمكنك تناول أنواع أخرى من البيض دون أي مخاطرة على غرار: بيض البط والسمان والأوز والديك الروميوالنعام وبيض الدراج. يمكن أن يكون هذا البيض مقليًا أو مخفوقًا أو مسلوقًا. لذلك، من الضروري إلقاء نظرة عامة على القيم الغذائية لكل هذه الانواع من البيض.

طريقة سريعة لسلق البيض وتقشيره دون وضعه في الماء الساخن

  • بيض البط: يشتهر بغناه بالدهون وفيتامين د، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن المفيدة لكل مستهلك.
  • بيض السمان: غني بالبروتينات والفيتامينات، فهو يساعد على منع التغيرات في كتلة الجسم النحيل
  • بيض الديك الرومي: يحتوي على الفيتامينات B12 و B9. هذا البيض غني أيضًا بالحديد والنحاس والكالسيوم وغيرها.
  • بيض الأوز: من المعروف أن هذا البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين. تحتوي بيضة الإوزة على حوالي 20 غرامًا من البروتين.
اختلاف لون البيض لأن سلالات الدجاج مختلفة مختلفة
اختلاف لون البيض لأن سلالات الدجاج مختلفة مختلفة
  • بيض الدراج: يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، كما يحتوي هذا البيض على فيتامينات A و D بالإضافة إلى العديد من العناصر النزرة مثل الفلورايد والحديد والزنك.
  • بيض النعام: يعتبر أكبر بيض صالح للأكل، بيض النعام غني بالبروتينات والحديد والبوتاسيوم والفوسفور. فضلاً عن ذلك، فإنه مصدر جيد للمغنيسيوم.

وختامًا، بغض النظر عن لونها، تظل البيضة مصدرًا ممتازًا للبروتين الذي يمكنك تناوله بطرق مختلفة، سواء على الإفطار أو الغداء أو العشاء.

لماذا يتعين عليك وضع الدقيق في المقلاة قبل تحضير البيض؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.