الرئيسية » الهدهد » الشيخة موزا والدة أمير قطر تلفت الأنظار في أحدث ظهور (فيديو)

الشيخة موزا والدة أمير قطر تلفت الأنظار في أحدث ظهور (فيديو)

وطن- دشنت الشيخة موزا بنت ناصر المسند، والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، العمل الفني “معاً” في المدينة التعليمية بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي تتولى رئاستها.

الشيخة موزا بنت ناصر المسند

ويضاف هذا العمل الذي يشارك فيه عدد كبير من الأطفال القطريين إلى مجموعة الأعمال الفنية بمؤسسة قطر، وهو من إخراج الفنان الكوري “تشاوي يونغ” الذي ابتكر هذا العمل احتفاءً بتنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر.

وبحسب وسائل إعلام قطرية فقد حضر الحفل مجموعة من سفراء الرياضة في قطر ونجوم كرة القدم السابقين، ومنهم أحمد خليل ومبارك مصطفى وخالد سلمان، وعادل خميس وأسطورة كرة القدم الأسترالية تيم كاهيل، ونخبة من الفنانين المحليين والدوليين.

وتخلل الحفل استعراض قدّمه طلاب أكاديمية قطر – الدوحة، إحدى المدارس التابعة لمؤسسة قطر في أداء أغنية “أرحبوا”، وهي إحدى الأغاني الرسمية الخاصة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

الشيخة موزا والدة أمير قطر في أحدث ظهور.. وكلمة مؤثرة لفتت الأنظار (فيديو)

وحملت مقاطع الأغنية دعوة للقاء والمحبة والسلام، ومن كلماتها: “هلا بيكم ارحبوا لكل منا ملعبه، بيوتنا بيوتكم، غني للي تحبه، قل إذا كنت تشعر بالحب الذي تريد أن تمنحه، مثل موجة لا يستطيع أحد إيقافها، يا دوحة الناس غني للعالم هيا”.

زهرة الهندباء

ويبدو في العمل العشرات من الأطفال بألبسة رياضية بيضاء وخلفهم مجسم دائري الشكل مكون من كرات ملونة ويقع المجسم بالقرب من استاد المدينة التعليمية، وهو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ويتكون من خوذات عمال وكرات قدم وكرات من المرايا بالإضافة الى عناصر أخرى مستوحاة من الثقافة المحلية.

ويأخذ العمل الفني شكل زهرة “الهندباء” التي تُعبّر عن الجماهير العالمية في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022″.

التراث الثقافي القطري

ويعكس تدشين مجسم “معًا” حرص مؤسسة قطر على تكريس الفنّ ليعكس التراث الثقافي القطري، إلى جانب تقدير الجهود العمّالية وإسهامهم الكبير في دعم استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وسيتمكّن آلاف من المشجعين قريبًا من الاستمتاع بمشاهدة هذا العمل في طريقهم لحضور منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022، في استاد المدينة التعليمية.

أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة والشيخة “موزة” في سلطنة عمان (شاهد)

مؤسسة قطر للتربية والعلوم

وتعتبر مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مؤسسةً خاصة غير ربحية هدفها دعم شعب دولة قطر خلال تفعيل عدد من البرامج الرامية إلى تحقيق رسالتها، المتمثلة في ثلاثة مجالات رئيسة تتضمن التعليم، والعلوم والبحوث، وتنمية المجتمع.

ودأبت على مدار أكثر من 20 عامًا على تعزيز الابتكار وريادة الأعمال على المستوى الإقليمي، ودعم مساعي تنمية المجتمع وثقافة التعلّم مدى الحياة، وإعداد ألمع العقول لمواجهة التحديات المستقبلية الكبرى.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الشيخة موزا والدة أمير قطر تلفت الأنظار في أحدث ظهور (فيديو)”

  1. ـــ رثاء وتهنئة للشهيد الفلسطيني عدي التميمي ــ
    سعد صاحب الوائلي 20/10/2022
    إيهٍ عَدِيَّ الوغى، نَكَّستَ صارمَهم…. لولا تكاثرَهم ، ما كان أرداكا
    يا أبن التميمِ فذي حربٌ وأنتَ لظىً … قد واجهوا ليثَ غابٍ في محياكا
    ما طِحت من رعدةٍ، لكن بنزفٍ دمٍ … فرفَّ وجه الردى، في وجهِ عَرّاكا
    إيهٍ عديَ العُلا.. واجهتَ سَطوَتَهُم … عالي الشكيمةَ حينَ الموت ألفاكا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.