الرئيسية » الهدهد » السيدة الجليلة.. إطلالة جديدة ورسالة مؤثرة بمناسبة يوم المرأة العمانية(شاهد)

السيدة الجليلة.. إطلالة جديدة ورسالة مؤثرة بمناسبة يوم المرأة العمانية(شاهد)

وطن– تزامناً مع الاحتفال بيوم المرأة العمانية، الذي يصادف يوم الـ17 من أكتوبر/تشرين أول من كل عام، أطلّت السيدة الجليلة، عهد بنت عبدالله البوسعيدية، حرم السلطان هيثم بن طارق بصورة جديدة احتفالاً بهذه المناسبة.

ووفقاً للصورة التي نشرها حساب متخصص بنشر صور العائلة الحاكمة في سلطنة عمان على موقع التدوين المصغر “تويتر“، فقد ارتدت السيدة الجليلة زيّاً عمانياً تقليديّاً، يعكس تراث وحضارة هذا البلد الضاربة في التاريخ.

كما تزينت حرم سلطان عمان بحلي من الذهب العماني، الذي يعكس عراقة هذا البلد الذي يتميز بأسلوبه الخاص في صناعة الذهب.

رسالة السيدة الجليلة للمرأة العمانية

وبهذه المناسبة، وجّهت السَّيدة عهد البوسعيدية رسالةً للمرأة العمانية، قدّمت فيها شكرَها وتقديرَها لنساء سلطنة عُمان على ما يُقدّمنه من عطاءٍ لوطنهنّ، والمستوى والإنجازات التي بلغنها وحقّقنها في القطاعات العلميّة والعمليّة.

كما أعربت عن تهنئتها وشكرها لكل امرأة تقيم على هذه الأرض الطيبة، وتسهم في خدمة سلطنة عُمان وأهلها.

السلطان الراحل قابوس بن سعيد يعلن إطلاق يـوم المرأة العمانية

يعتبر يوم المـرأة العمانية هو إحدى المناسبات السنوية التي يحتفل بها مجمل الشعب العماني، ويعتبر السلطان الراحل قابوس أوّلَ مَن أوجد فكرة الاحتفال بهذا اليوم.

كان ذلك خلال الجلسة الختامية لندوة أقيمت في ولاية صحار عام 2009م، ومن ذلك الحين بدأت الاحتفالات تعمّ أرجاء السلطنة في هذا اليوم المخصص للمرأة العمانية، ويتم من خلاله تسليط الضوء على حقوقها ودعهما وتوفير فرص العلم والعمل لها، وتسليط الضوء على دورها وإنجازاتها في النهوض بالمجتمع العماني.

وسم يوم المرأة العمانية يتصدر تويتر

واحتفالاً بهذا اليوم، تصدّر وسم “يـوم المرأة العمانية” قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في السلطنة على موقع التدوين المصغر “تويتر”، حيث قدّم العمانيون من خلاله كلَّ الشكر والدعم للمرأة العمانية، على كل ما تبذله من جهد وعمل في سبيل رفعة السلطنة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.