الرئيسية » الهدهد » “هسبريس” المغربية: علي لمرابط ومحمد زيان “خونة” بيد جنرالات الجزائر

“هسبريس” المغربية: علي لمرابط ومحمد زيان “خونة” بيد جنرالات الجزائر

وطن- هاجمت صحيفة “هسبريس” المغربية، المقربة من دوائر صنع القرار في الممكلة، وسائل الإعلام الجزائرية التي تقول، إنها شنت حملة كبيرة ضد المغرب، بسبب “غياب الملك محمد السادس عن مملكته”، وذلك عبر الاستعانة بـ معارضين مغربيين مقيمين في أوروبا، الأول هو الصحفي علي المرابط (فرنسا)، والثاني هو محمد زيان (إسبانيا).

“محمد زيان” وزير سابق يكشف خبايا القصر المغربي

واعتبرت الصحيفة أن توجهات هذين المعارضين الناقدين لـ سياسات المملكة المغربية وخاصة “الملك”، “تتماشى تماماً مع ألسنة بعض الجيران، الذين كانوا يحصون أنفاس ملك البلاد”، في إشارة إلى عدد من وسائل الإعلام”الإسبانية” التي ركزت في الفترة الأخيرة على الغياب المتواصل لمحمد السادس عن المغرب.

ويبدو أن خروج “محمد زيان” مؤخراً، في حوار مع صحيفة “آندبندنتي” الإسبانية، قد أثار “حفيظة وسائل الإعلام المُقربة من القصر الملكي في الرباط”.

محمد السادس يتجول بسيارته في الرباط لأول مرة منذ سنوات.. وهذا ما فعله المارة معه(شاهد)

خاصة وأن “زيان” مُعارض شرس لـ سياسات المملكة فيما يتعلق بحقوق الإنسان، وهو أيضاً ناقد بارز للملك في شخصه.

وقد طالب مرات عديدة بـ “تنحيته”، من أجل “اعتلاء” ولي العهد الأمير مولاي الحسن للعرش، وإمساكه بزمام الحكم.

يشار إلى أن المعارض “زيان” شغل سابقاً منصب وزيراً لحقوق الإنسان في المملكة، وهو اليوم مقيم في إسبانبا، لكن طالته الأحكام القضائية في عدد من القضايا.

تقول عنه “هسبريس”، إنه متابع في قضايا خطيرة وصل عددها إلى 11 ملفاً، أقلّها “المشاركة في الخيانة الزوجية ومساعدة مجرم على الهرب”.

“علي لمرابط” صحفي يثير حفيظة إعلام السلطة في المغرب

كما أشارت الصحيفة المغربية في ذات السياق، إلى الصحفي “علي المرابط” المقيم حالياً في العاصمة الفرنسية باريس.

عُرف عن لمرابط أنه معارض سياسي لـ الملك محمد السادس، بعد أن كان مُقرّباً من القصر لسنوات.

وجعله قربه من القصر في وقت ما “صاحب صوت مسموع”، خاصة فيما يتعلق بـ تصريحاته عن خبايا القصر في ظل غياب الملك عن البلاد، الذي بدأ قبل السبعة أشهر تقريباً.

اتهمت هسبريس لمرابط بأنه حالياً، مقرب من “جنرالات الجزائر”.

صحيفة فرنسية: محمد السادس في الجزائر قريباً وسيحضر القمة بنفسه

وقالت: إن “لمرابط، الذي تحول إلى “يوتوبير” يوزع “خرائفه” يمنة ويسرة، رغم أنه “لا يكاد يُبِين”، دخل فجأة إلى القصر الملكي واكتشف أسراره وخباياه، ليخص صحيفة جنرالات الجزائر بحوار قال فيه إن “هناك حربا ضروسا داخل دواليب القصر الملكي”.

تعتبر الصحيفة أن العلاقة بين مايقوم به “لمرابط” و”زيان”، هي علاقة موضوعية من أجل “معارضة الملك محمد السادس”.

لكن المثير للجدل هو أنها تعتبر أن هذين المُعارضين أداة في يد جنرالات الجزائر، في إطار “حملة ممنهجة من طرف نظام الجزائر لزرع التشكيك في أذهان المغاربة، مستعينة بوجوه منبوذة”.

يشار إلى أن الصحيفة المغربية أعلنت أن ظهور الملك محمد السادس ليلةَ المولد النبوي الشريف، في مسجد حسان في الرباط، مثل: “نكسة ونهاية” لـ الحملة المذكورة.

يُذكر أن الملك محمد السادس كان قد ظهر مؤخراً عديد المرات في مناطق مختلفة من الممكلة، في رسالة واضحة -تقول الصحيفة- إلى “عودته” إلى الممكلة، وإنهاء “فترة طويلة” من الغياب عن البلاد.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““هسبريس” المغربية: علي لمرابط ومحمد زيان “خونة” بيد جنرالات الجزائر”

  1. بدء العد التنازلي لنهاية حكم المخزن الملكي في المغرب مع تصاعد صوت الشعب المغربي وعدم رضاه لما يحدث له في بلده بعد التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي باشر في طرد مغاربة من اراضيهم وبناء مستعمرات لليهود وبروز شخصيات مؤثرة مسموعة من طرف الشعب المغربي تنادي الى تغيير النضام من ملكي الى جمهوري

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.