الرئيسية » رياضة » من هو الأكثر فوزاً في “الكلاسيكو” بين ريال مدريد وبرشلونة؟!

من هو الأكثر فوزاً في “الكلاسيكو” بين ريال مدريد وبرشلونة؟!

وطن- ينتظر عشاق الكرة المستديرة في أنحاء العالم، مواجهة الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، الأحد، في قمة منافسات الجولة ال10 من الدوري الإسباني الممتاز على ميدان ملعب “سانتياغو برنابيو”.

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

وبحسب ما نشرته العديد من التقارير الصحفية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن الأكثر فوزاً في مواجهات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة على صعيد المباريات الرسمية دون الودية، هو الفريق الملكي الأبيض، الذي حقق 100 انتصاراً مقابل 97 انتصار للغريم الكتالوني.

كما وخيم التعادل بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة، في تاريخ مواجهات “الكلاسيكو” الرسمية في 52 مباراة.

لكن على صعيد المباريات الودية عبر التاريخ بين كلا الفريقين، كان الأكثر فوزاً بها هو برشلونة (البلوغرانا)، بواقع 117 انتصاراً، مقابل 104 للفريق التقليدي ريال مدريد (الميرينغي). كما وتعادل في 62 مباراة.

مباراة ريال مدريد ضد برشلونة

كما وتقابل ريال مدريد حامل لقب النسخة الماضية بدوري الليغا، أمام غريمه الأزلي برشلونة في 283 مباراة في قمة ” الكلاسيكو” في كافة المسابقات والبطولات المختلفة.

وتقابل كلا الفريقين في منافسات الدوري الإسباني (الليغا) في تاريخ المسابقة المحلية، في 184 مرة، حقق فيها ريال مدريد الفوز في 76 مباراة، كما وفاز برشلونة في 74 مباراة. بينما خيم التعادل بينهما في 35 مباراة.

عدد الأهداف المسجلة في مواجهات الكلاسيكو

واستطاع لاعبو فريق ريال مدريد من إحراز 295 هدفاً داخل مرمى الغريم برشلونة، كما ويتساوى الأخير بعدد الأهداف المسجلة داخل الفريق الملكي الأبيض.

توقيت كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

وسيلتقي ريال مدريد المستضيف لمواجهة الكلاسيكو على ميدانه. أمام نظيره برشلونة، الأحد، في الأسبوع ال10 من منافسات الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

كما وستكون المواجهة النارية بين كلا الغريمين في الدوري الممتاز، في تمام الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة (السعودية) وفلسطين.

بينما بتوقيت دولة مصر (القاهرة)، عند الساعة الرابعة والربع مساءً، ولكن بتوقيت دول شمال أفريقيا الجزائر والمغرب وتونس في تمام الساعة الثالثة والربع مساءً. كما وبتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان عند الساعة السادسة والربع مساءً.

ترتيب الفريقين في الدوري الإسباني

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي ريال مدريد الوصيف، برصيد 22 نقطة حتى يومنا هذا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.