الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدنانسي بيلوسي تتوعد "ترامب": إذا أتى سأضربه وأدخل السجن وسأكون سعيدة!(شاهد)

نانسي بيلوسي تتوعد “ترامب”: إذا أتى سأضربه وأدخل السجن وسأكون سعيدة!(شاهد)

التصريح كان ليلة هجوم أنصار ترامب على الكونغرس

- Advertisement -

وطن– أرجت لجنة التحقيق في الهجوم على مقر الكونغرس، مقاطع فيديو -لم تنشر من قبل- لواقعة اقتحام مبنى الكونغرس في كانون الثاني/يناير من العام الماضي، من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأظهرت الفيديوهات المفرج عنها شخصياتٍ سياسية كبيرة، مثل: رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ونواب آخرين، وهم يجرون مكالمات هاتفية مرتبكة خلال الهجوم، لاستدعاء مزيد من عناصر الأمن إلى الكابيتول.

وفي أحد الفيديوهات، ظهرت “بيلوسي” متوترة، وهددت بضرب ترامب، خلال اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس.
وقالت “بيلوسي” في الفيديو: “آمل أن يأتي، سأضربه … سأضربه، سأذهب إلى السجن وسأكون سعيدة”.

وكان مقطع الفيديو قد التقطته المخرجة ألكسندرا بيلوسي، ابنة رئيسة مجلس النواب، لوالدتها وهي تتكلم مع موظفيها، بينما كان ترامب يتحدث في مسيرة إليبس، التي سبقت أعمال الشغب، آنذاك.

ووفقاً لـ “CNN“، تُظهر المقاطع الجديدة مشاهد فوضوية لديمقراطيين وجمهوريين يعملون على الهواتف في فورت ماكنير، أحيانًا معًا، في محاولة لمعرفة ما كان يحدث في مبنى الكابيتول، وطلب المساعدة.

صراخ تشاك شومر في وجه وزير الجيوش

- Advertisement -

وفي أحد المشاهد الدرامية، صرخ زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ آنذاك “تشاك شومر” في وجه وزير الجيش “رايان مكارثي” بعد سماعه إشاعة بأن ترامب منع الحرس الوطني في العاصمة من الاندفاع إلى مبنى الكابيتول.

صراخ في وجه المدعي العام

وفي مقطع آخر صادم، شوهد شومر وبيلوسي وهما يصرخان في وجه نائب المدعي العام “جيفري روزن”. وفي مكالمة هاتفية ساخنة، أخبر شومر روزن أن السلطات الفيدرالية يجب أن “تقوم باعتقالات، بدءًا من الآن”، لكن روزن عرض فقط ردًا متوقفًا غير ملزم.

أجاب روزين: “أممم، يجب أن ألتزم بتطبيق القانون بشأن ذلك”.

موقف محرج جداً لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في أرمينيا

وأظهر مقطع فيديو آخر “بيلوسي” وهي تتحدث مع حاكم فرجينيا آنذاك “رالف نورثام”، وهو ديمقراطي، حول إرسال القوات، لأنه يمكن أن ينشط الحرس الوطني في فرجينيا بشكل مباشر دون تدخل رئاسي. كما تحدثت مع رئيس بلدية العاصمة موريل باوزر، وهو ديمقراطي آخر، كان قسم الشرطة التابع له في الخطوط الأمامية في ذلك اليوم.

وكانت هناك أيضاً المواجهة مع روزين، القائم بأعمال المدعي العام. صرخ شومر في هاتفه القابل للطي، وباتًا روزن، وحثه على إخبار ترامب بإلغاء الغوغاء. لم يكن لدى روزن الكثير ليقدمه لشومر، باستثناء القول إنه كان يحشد عملاء فيدراليين تحت مسؤوليته.

كما أخبرت “بيلوسي” روزن، أن مثيري الشغب كانوا “يخرقون القانون … بتحريض من رئيس الولايات المتحدة”.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث