الرئيسية » الهدهد » مستوطنون يدنسون المسجد الأقصى بالرقص والغناء.. واعتداءات على المرابطين (شاهد)

مستوطنون يدنسون المسجد الأقصى بالرقص والغناء.. واعتداءات على المرابطين (شاهد)

وطن– واصل المستوطنون المتطرفون، ممارساتهم الاستفزازية ضد المسلمين عامة والفلسطينيين المرابطين في المجلس الأقصى خاصة.

وأظهر مقطع فيديو، بثته وسائل إعلام فلسطينية، إقدامَ مستوطنين على الرقص والغناء خلال اقتحام المسجد الأقصى، تحت حراسة شرطة الاحتلال.

مئات المقتحمين في الأقصى

واقتحم 1062 مستوطنًا، المسجد الأقصى صباح اليوم الثلاثاء، للاحتفال بما يسمى عيد العرش.

https://twitter.com/qudsfeed/status/1579714350201589760?s=20&t=22NH6kEZ2e_JyV5KgAVEAA

وكانت ما تعرف بمنظمات الهيكل المزعوم، قد دعت المستوطنين إلى قراءة جماعية توراتية في ساحات المسجد الأقصى المبارك خلال الاقتحام الكبير الذي حضرت له اليوم الثلاثاء، في هذه المناسبة.

التضييق على المرابطين

وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت المصلى القبلي، وأخرجت بالقوة عدداً من المعتكفين في المصلى.

ومنعت قوات الاحتلال، المرابطين القادمين من الداخل للمحتل من دخول البلدة القديمة عند باب الأسباط، وتشدّد على معظم أبواب الأقصى وتمنع الدخول لمن هم دون 50 عاماً.

وعقب اقتحام قوات الاحتلال، توالت اقتحامات المستوطنين على شكل مجموعات متتالية، أدَّوا في باحات المسجد طقوساً تلمودية عنصرية، ونفّذوا جولات استفزازية، وسط دعوات لتلاوة جماعية لمقاطع من تلمودهم في ساحات المسجد.

وفرضت شرطة الاحتلال، تشديداتٍ على مداخل البلدة القديمة بالقدس وأزقتها، ونصبت الحواجز العسكرية، ورفعت حالة التأهب في المدينة المقدسة ومحيط الأقصى.

فيما صدحت تكبيرات المرابطات في وجه المستوطنين في البلدة القديمة، بالقدس المحتلة.

 

وأظهرت لقطات قوات الاحتلال وهي تعتدي بالضرب على فلسطينيين وتعتقلهما، وتمنع الصحفيين من التغطية أمام باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى.

تنكيل إسرائيلي معتاد

ودائماً ما تحوّل سلطات الاحتلال، الأعياد والمناسبات اليهودية، إلى محطات تصعيد لإجراءاتها العسكرية التعسفية والقمعية، للتضييق على أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

خلال تصديها لاقتحام المستوطنين.. اعتقال مرابطة جزائرية ونزع حجابها في المسجد الأقصى! (شاهد)

وتستغل سلطات الاحتلال، هذه المناسبات في ممارسة أبشع صور التنكيل على حواجزها العسكرية، وتكثيف اقتحام الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجدين الأقصى بالقدس والإبراهيمي في الخليل.

دعوات فلسطينية لشدّ الرحال

في حين، تتواصل الدعوات الفلسطينية منذ الأمس للحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك، للتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططات الاحتلال بمناسبة ما يسمى “عيد العرش”.

ودُعي أهالي القدس والضفة المحتلين والداخل المحتل لضرورة الرباط وشدّ الرحال إلى الأقصى، وإحياء الفجر العظيم في ساحات المسجد، للدفاع عنه وصدّ عدوان المستوطنين.

مستوطنون يحرقون نسخاً من القرآن

وكان مستوطنون إسرائيليون قد مزّقوا عدداً من نسخ القرآن الكريم، وأضرموا النار فيها قبل أن يلقوها في حاويات قمامة.

ونشرت مديرية أوقاف الخليل بالضفة الغربية، صوراً لنسخة من القرآن الكريم، وقالت إن مستوطنين أحرقوها، مشيرة إلى أنها عثرت على نسخة المصحف خلال جولة قام بها مدير عام الأوقاف “نضال الجعبري” وعدد من المسؤولين، على المساجد والأماكن الدينية التي تعرضت لاعتداءات المستوطنين.

وقالت المديرية، إنّها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لفضح الممارسات الإجرامية الاحتلالية، والتي تعبّر عن الانحطاط الأخلاقي والقيمي لقطعان المستوطنين والاحتلال.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.