الرئيسية » الهدهد » بوتين يهادي شركة أوكرانية بصاروخ كروز.. شمتت في تفجير القرم فسوّاها بالأرض (شاهد)

بوتين يهادي شركة أوكرانية بصاروخ كروز.. شمتت في تفجير القرم فسوّاها بالأرض (شاهد)

وطن– ردّ الجيش الروسي على شركة مستحضرات تجميل أوكرانية، كانت قد احتفت بتفجير جسر القرم الاستراتيجي، يوم السبت الماضي.

شركة LAMEL التي كانت قد احتفت بتفجير الجسر، عبر توزيعها منتجاتها مجاناً على السكان، وأطلقت مجموعة جديدة من منتجاتها، باغتها الجيش الروسي بقصف صاروخي في الهجمات الكثيفة التي شنّها على مناطق أوكرانية عدة، أمس الاثنين.

وأظهرت صورة تداولَها ناشطون، عبر موقع “تويتر”، مقسّمة إلى جزئين، أحدهما يُظهر احتفاء الشركة بتفجير جسر القرم يوم السبت الماضي، فيما الجزء الآخر من الصورة بيَّن قصف مقر مستودعات شركة مستحضرات التجميل.

وتعرّض مقر المستودعات، للتدمير بالكامل بواسطة “صاروخ كروز روسي”، في العاصمة الأوكرانية كييف.

بوتين: ضربنا كل المواقع العسكرية الأوكرانية

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد صرّح أمس الاثنين، بأنه تم توجيه ضربات بمختلف أنواع الأسلحة لمواقع عسكرية أوكرانية، مضيف أن الرد في حال تكرار ما أسماها “الأعمال الإرهابية” سيكون “أشد قسوة”.

وقال بوتين، إن أوكرانيا تعتمد ممارسات إرهابية، وتنفذ هجمات وأعمالاً تخريبية ضد منشآت مدنية، وبنى تحتية روسية.

وأكد أن بلادَه نفّذت حملة القصف التي تعرضت لها عدة مدن أوكرانية (أمس) الاثنين، وقال: “وجهنا ضربات بمختلف أنواع الأسلحة لمواقع عسكرية أوكرانية، وردّنا سيكون أشد على أي أعمال إرهابية”.

وأشار إلى أن الهجوم كان ردّاً من روسيا على انفجار القرم، في إشارة إلى التفجير الذي تعرّض له الجسر الرابط بين البر الروسي وشبه جزيرة القرم.

واتهم بوتين، الأجهزة الخاصة الأوكرانية بأنّها تقف وراء الهجوم الذي استهدف جسر القرم.

كما هدّد الرئيس الروسي، في مستهلّ اجتماع مع أعضاء مجلس الأمن القومي اليوم الاثنين، النظام الأوكراني بردٍّ صارم على أي “هجمات إرهابية” على الأراضي الروسية، مؤكّداً على أن موسكو من المستحيل أن تترك جرائم نظام كييف دون رد.

زيلينسكي: يحاولون محونا من على وجه الأرض

في المقابل، اتهم الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، روسيا، بأنّها تحاول محوَ بلاده عن وجه الأرض، وذلك على خلفية القصف والانفجارات التي هزت العاصمة كييف وعدة مدن أخرى.

وقال: “إنهم يحاولون تدميرنا ومحونا من على وجه الأرض.. تدمير مواطنينا الذين ينامون في منازلهم في (مدينة) زابوريجيا. قتل الأشخاص الذين يذهبون للعمل في دنيبرو وكييف”.

وأضاف: “صفارات الإنذار لا تهدأ في جميع أنحاء أوكرانيا. هناك صواريخ تسقط. للأسف هناك قتلى وجرحى”.

قصف متعدد في أنحاء أوكرانيا

يشار إلى عمليات القصف في أوكرانيا طالت إلى جانب كييف مدن ترنوبل وزيتومير في الغرب، ودنيبرو في وسط البلاد، بالإضافة إلى مدينة لفيف، حيث سُجلت ضربات على البنى التحتية الخاصة بالطاقة هناك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.