الرئيسية » الهدهد » إعلان ميار الببلاوي أمام الكعبة.. انتهاك حرمة بيت الله لأجل المال (فيديو)

إعلان ميار الببلاوي أمام الكعبة.. انتهاك حرمة بيت الله لأجل المال (فيديو)

وطن- تسبب مقطع فيديو متداوَل للفنانة المصرية ميار الببلاوي على مواقع التواصل، وهي تصوّر إعلاناً أمام الكعبة وفي بيت الله الحرام، موجة جدل وغضب واسعين على مواقع التواصل.

وظهرت ميار الببلاوي وهي تقف أمام الكعبة، وتروج لعباءة ترتديها من ماركة “سدرة”، وتنصح الجميع بشرائها.

إعلان ملابس أمام الكعبة

وفي ترويج إعلاني دون اعتبار لقدسية المكان وحرمته، بحسب ما رصدت (وطن)، أخذت الفنانة المصرية تستعرض العباءة على جسدها أمام الكاميرا، وتعدّد مزاياها.

وقالت مخاطبة صاحبة الماركة التي ترتديها: “نهى يا حبيبتي.. سدرة عبايا أحلى عبايا في الدنيا.. عشان كده حبيت إنها تكون معايا في بيت الله وأنا بعمل عمرة”.

وتابعت: “فاكرة لما جتلك وقولتلك إن العباية دي هعمل بيها حلقة مولد النبي أو حلقة وقفة عرفة.. ربنا كتبهالي والعبايا جت معايا هنا في الحرم”.

واختتمت ميار الببلاوي ناصحة متابعيها باقتناء هذه القطعة وأيضاً جميع منتجات الماركة التي تروج لها: “كل حجات سدرة جميلة.. والعبايا دي قطعتين ومش عاوزة اقولكم خامتها وتصميمها تحفة”.

غضب واسع بين النشطاء لانتهاك حرمة البيت الحرام

وتسبب هذا الإعلان بموجة غضب واستنكار بين النشطاء على مواقع التواصل، نظراً لما فيه من تعدٍّ على قدسية المكان واستغلاله لأغراض تجارية.

وتساءل آخرون إذا كانت الفنانة التي تظهر بالمقطع تؤدي العمرة وتريد الثواب، أم هدفها الإعلانات والتربح في الأصل.

https://twitter.com/hudaaljaser/status/1579854509341540352?s=20&t=xE2RF2OIPoSVHBxXRy-5kw

وفي هذا السياق، كتبت الدكتورة الكويتية هدى بنت سعود الجاسر: “إعلان للعباية في بيت الله الحرام وخلفها الكعبة الشريفة.. ما هذا يا قوم؟”.

وتابعت مستنكرة: “شنو اللي قاعدين نشوفه من هالمشاهير؟”.

وكتبت ناشطة أخرى: “الحين الواحد يروح عمره وبيت الله الحرام ويسأل الله الغفران والجنة والعتق من النار.. وبدل هذا طالعة وتسوين دعاية ترى فلوس الدنيا كلها ما تنفعك يوم القيامة”.

وأضافت مهاجمة ميار الببلاوي: “اتركي الدنيا وخلك على صلاتك ولا تعطيني الكعبة المشرفة ظهرك.. توجهي لله بالدعاء أبرك من عباية ولا نهى ولا سهى”، حسب وصفها.

فيما دوّنت “أم عبدالعزيز” ساخرة من المشهد: “الحمد الله والشكر عرض أزياء بالحرم!”.

واعتبر مغرد أن مثل هذه الأمور، تحدث عندما “يكون التدين سطحي ومجرد طقوس و حركات”.

وأوضح: “فهنا يمكن أن يحدث أشياء لأنه لا يوجد عمق ديني يلامس شغاف القلوب فيصل إلى كافة الجوارح دينا نقيا صافيا خالصا لله وحده لا شريك له”.

ميار الببلاوي تتمنى دفع كل ثروتها مقابل حذف هذا المشهد الساخن (فيديو)

 

ميار الببلاوي: بمثل بما يرضي الله

جدير بالذكر، أنه قبل أيام كشفت الفنانة المصرية عن قيام أحد الاشخاص بالترويج لاعتزالها الفن.

وقالت عبر مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي “بفيس بوك“، إنها علمت أنها كانت مرشحة لمسلسل من المسلسلات التي تتمنى العمل بها، لكن شخصاً تحدث على لسانها، وأخبر القائمين على المسلسل أنها اعتزلت الفن، وهو ما نفته الفنانة المصرية.

وقالت: “والناس كانوا مرحبين لكن طلع واحد، معرفش ايه موقعه من الإعراب قالهم ميار الببلاوي اعتزلت ومبتمثلش، وبعدين دي بتعمل برنامج ديني، وهتقعد تقولكم قال الله وقال الرسول”.

وأوضحت: “أنا أعرف كويس اشتغل شغلي، من غير ما أجي جنب حجابي وجنب ديني.. وهمثل بما يرضي الله”.

واستطردت مؤكدة أنها لم تعتزل الفن: “يا جماعة معتزلتش.. حرام عليكوا توقفوا حال الناس ورزق الناس”.

سبقتها روجينا

ويشار إلى أن واقعة مشابهة قامت بها الفنانة المصرية روجينا قبل أشهر، حيث أعلنت عن مسلسلها الرمضاني الجديد لعام 2023 من داخل الحرم المكي وأمام الكعبة، ما فجّر غضباً واسعاً ضدها -أيضاً- وقتها.

ونشرت روجينا آنذاك فيديو لها أمام الكعبة، وهي تمسك هاتفها وعليه بوستر إعلان مسلسلها المرتقب ”ستهم“، في إطار الترويج للمسلسل.

روجينا أمام الكعبة
روجينا أمام الكعبة

وعلقت بقولها: “باذنك يارب تجعل رزقنا النجاح فى مسلسل ستهم رمضان٢٠٢٣ ببركة حرمك ارزقنا التيسير والنجاح رائعة الكاتب ناصرعبد الرحمن للمخرج رؤوف عبد العزيز”.

ووقتها، شنّ النشطاء هجوماً واسعاً على روجينا، بسبب عدم احترامها لقدسية الحرم، واستغلال الشعائر المقدسة للترويج لعمل فني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.