الأحد, يناير 29, 2023
الرئيسيةحياتناوكالة الفضاء الأوروبية تتوقع نهاية كوكب الأرض في هذا الوقت

وكالة الفضاء الأوروبية تتوقع نهاية كوكب الأرض في هذا الوقت

تمكن العلماء من تحديد كيفية تطور الشمس، وهذا ما سيؤثر على مجرى كوكب الأرض.

- Advertisement -

وطن– يبدو أن العلم مصمم على معرفة الوقت المتبقي لنهاية كوكب الأرض، وعلى الرغم من أنّ كل شيء يشير إلى أن هذا قريب بسبب تغير المناخ والكوارث الطبيعية المختلفة، فإن تاريخ نهاية كوكب الأرض لا يزال بعيدًا.

ومع ذلك، يوجد بالفعل رقم تقريبي إلى حدٍّ ما بفضل معرفة ما ينتظره المستقبل، بسبب تقلبات كوكب الشمس. لذلك دعونا نكتشف أدناه كيف حددت وكالة الفضاء الأوروبية موعدًا لنهاية كوكب الأرض.

بعد حديثه عن “نهاية العالم”.. هذا ما طلبه العقل المدبر لـ بوتين من المسلمين

كيف حددت وكالة الفضاء الأوروبية موعدًا لنهاية كوكب الأرض؟

كشف علماء وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) عن شيء ما متعلق بنهاية الأرض، حيث تمكّنوا من معرفة كيف ستكون  نهاية كوكب الشمس والوقت المقدر له، بحسب صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية.

ووفقًا لهؤلاء الخبراء، فإن الشمس حاليًا في طور تسلسلها الرئيسي، والذي يتوافق مع المرحلة التي لا تزال فيها النواة قادرة على تحويل الهيدروجين إلى هيليوم، ما يؤدي إلى توليد الطاقة التي تكون في شكل سطوع وحرارة.

5 دول حيث يمكنك البقاء على قيد الحياة في نهاية العالم

مستقبل الشمس

وطبقَ ما ترجمته “وطن“، فإن الفترة بين 10000 و11000 مليون سنة ستكون الوقت الذي ستصل فيه الشمس إلى نهاية مرحلة التسلسل الرئيسية، أي نهاية حياتها. وهذا وفقًا لبيانات مسبار الفضاء Gaia التابع لوكالة الفضاء الأوروبية ESA.

نهاية العالم watanserb.com
الدول الخمس الأكثر ملاءمة لبقاء الإنسان على قيد الحياة في نهاية العالم

وعندما يحين ذلك الوقت، ستصبح الشمس نجمًا ناريًا عملاقًا، وبعد هذه المرحلة النهائية ستصبح نجمًا قزمًا أبيض.

- Advertisement -

حتى الآن، يبلغ عمر النظام الشمسي حوالي 4500 مليون سنة، لذلك يمكننا القول أن الشمس في منتصف عمرها.

نهاية كوكب الأرض

وعندما تقترب الشمس من نهايتها، ستحلّ نهاية كوكب الأرض أيضًا، لأنه عندما تصبح الشمس نجمة حمراء عملاقة، ستزداد الحرارة، ما يجعل حياة الإنسان مستحيلة.

نهاية العالم watanserb.com
نهاية العالم

وهو الأمر الذي سيحدث، عندما تصل الشمس إلى حوالي عمر 8000 مليون سنة، ووفقًا للعلماء، في ذلك الوقت سيزداد حجم الشمس بنسبة 10٪ مقارنة بحجمها الحالي، حتى لا تسمح لنا الحرارة بالبقاء على قيد الحياة.

طوربيد نهاية العالم الروسي “بوسيدون” في طريقه إلى الحرب.. تعرف على إمكانياته الساحقة!

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث