الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةحياتناالتاج..مسلسل يفجر غضباً بحلقات تعرض العلاقة التي كانت تجمع الأمير فيليب وصديقته...

التاج..مسلسل يفجر غضباً بحلقات تعرض العلاقة التي كانت تجمع الأمير فيليب وصديقته المفضلة

علاقة استثنائية كانت تجمع الثنائي

- Advertisement -

وطنكشفت صحيفة ميرور البريطانية، أن الموسم الخامس من مسلسل “التاج” “The Crown” الذي سيُعرض لأول مرة في 9 نوفمبر على منصة نتفليكس، سيسلط الضوء -في بعض من الحلقات- على العلاقة التي كانت تجمع الأمير فيليب وصديقة العائلة بيني كناتشبول خلف ظهر الملكة إليزابيث.

غضب وجدل واسع

وقد انتشر جدل واسع قبل الظهور الأول للموسم الخامس الشهرَ المقبل، حيث يزعم المطّلعون أن صانعي مسلسل “The Crown” قرّروا تصوير الأمير فيليب والتركيز خاصة على العلاقة “الاستثنائية” التي كانت تجمعه مع بيني.  وذلك بعد أسابيع فقط من حزن الأمة على وفاة الملكة إليزابيث.

التاج..مسلسل يفجر غضباً
التاج..مسلسل يفجر غضباً

وبحسب ما ورد، سيتم تصوير الأمير فيليب وهو في “وضعيات حميمة”، إلى جانب صديقته المقربة بيني كناتشبول.

وسيرى المتفرّجون دوق إدنبرة، الذي توفي في أبريل 2021، العلاقة التي كانت تجمعه ببيني، التي تبلغ من العمر الآن (69 عامًا* والتي أصبحت كونتيسة مونتباتن في بورما.

التاج..مسلسل يفجر غضباً
التاج..مسلسل يفجر غضباً

على الرغم من أن منصة نتفليكس قد فكّرت في تأجيل إصدار الموسم الخامس من المسلسل، إلا أنه سيستمر عرضه، ومن المقرر أن يتم بثه في 9 نوفمبر، بعد شهرين فقط من وفاة الملكة.

خطوة “قاسية”

وقد حذّر خبراء ملكيون من أن عرض هذه المشاهد، التي تجمع الأمير فيليب وبيني في المسلسل، هو خطوة “قاسية” للغاية من زعماء نتفليكس، بعد فترة وجيزة من وفاة الملكة.

- Advertisement -

وفي حديثه لصحيفة ذا صن البريطانية، قال السكرتير الصحفي السابق للملكة، “ديكي آربيتر”: “إن بث المسلسل بعد أسابيع قليلة من وفاة الملكة إليزابيث ودفنها بجانب الأمير فيليب، هو أمر بغيض للغاية. والحقيقة هي أن بيني كانت صديقة قديمة للعائلة بأكملها. ونتفليكس ليست مهتمة بمشاعر الناس”.

التاج..مسلسل يفجر غضباً
بيني كناتشبول

المقابلة التاريخية

كما من المقرر أن يعرض الموسم الخامس من المسلسل مقابلة البانوراما التاريخية، التي أجرتها الأميرة ديانا في عام 1995 مع المراسل الشهير بانوراما مارتن بشير، رغم نداءات ابنها ويليام بحظرها من التلفزيون.

في الواقع، انتقد الأمير ويليام مقابلة بي بي سي التي أجريت عام 1995 مع الأميرة ديانا، ووصفها بأنها مقابلة “لا تتمتع بالشرعية”. بعد أن ظهرت تقارير تزعم أن المراسل بشير استخدم أساليب لكسب ثقة ديانا بإجراء المقابلة.

مقابلة ديانا مع بي بي سي 1995

وقال الأمير ويليام، إن البرنامج لا يجب بثّه مرة أخرى، مؤكداً: “لقد أسس بشكل فعال لرواية خطأ سُوّقت على مدى ربع قرن من قبل هيئة الإذاعة البريطانية وآخرين”.

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت دراية كافية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث