السبت, يناير 28, 2023
الرئيسيةتقاريرمنفذ عملية شعفاط يدوّخ الأمن الإسرائيلي .. وتفاصيل مثيرة! (شاهد)

منفذ عملية شعفاط يدوّخ الأمن الإسرائيلي .. وتفاصيل مثيرة! (شاهد)

قوات كبيرة تواصل مطاردته ..

- Advertisement -

وطن– ذكرت القناة 12 العبرية، أنّ قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، تواصل مطاردة منفذ عملية إطلاق النار عند حاجز شعفاط بالقدس المحتلة، مساء السبت، والتي أدّت لمقتل مجندة وإصابة آخرَيْن بجروح خطيرة .

وقالت القناة، إنّ قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود والشاباك والجيش، برفقة مروحيات وبمشاركة وحدات خاصة، يواصلون مطاردة منفذ العملية.

وبحسب شرطة الاحتلال، فإن أجهزة الأمن الإسرائيلية أطلقت عملية موسعة في إطار محاولة العثور على المنفذ، وعززتْ وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى الشاب عدي التميمي (22 عاماً) من مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، تنفيذَ عملية إطلاق النار الليلة الماضية.

وأوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أنه “ليس لدى التميمي خلفية أمنية، إذ لم يكن معروفاً من قبل لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية”.

- Advertisement -

وأضافت أن الأمن الإسرائيلي اعتقل والدي التميمي، ويتم التحقيق معهما، بينما سلّم شقيقُه قاسم نفسَه طواعية، وكذلك فعل سائق السيارة التي أقلّته إلى موقع العملية.

كما اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان في العشرينات من العمر، قال إنه يُشتبَه بضلوعهم في العملية، وهم من سكان بيت حنينا ومخيم شعفاط وعناتا (شمال القدس).

وبحسب مزاعم الاحتلال، فإن التميمي “استقل المركبة مع الشبان الأربعة، وعندما وصلوا إلى الحاجز ترجّل هو من السيارة، وأطلق سبع رصاصات” على القوات التي تواجدت في المكان.

ووفقاً للتقارير الإسرائيلية، فرّ ركاب السيارة باتجاه عناتا بعد ثوان من بدء إطلاق النار، فيما فرّ التميمي سيراً على الأقدام باتجاه مخيم شعفاط للاجئين.

وفي حين تواصل قوات كبيرة من شرطة وجيش الاحتلال مطاردة شاب فلسطيني، تقول، إنه نفّذ العملية مساء السبت، شمالي القدس المحتلة، أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، تحقيقًا ميدانيًا أوليًا خلال جولة أجراها عصر اليوم، في منطقة حاجز شعفاط.

وقال كوخافي: “نشاطكم اليومي يضاف إلى نشاطات الجيش في خط التماس وعلى الطرقات وفي منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) خلال عملية “كاسر الأمواج” في الأشهر الأخيرة. إلى جانب كل ذلك علينا استنتاج العبر من هذا الحادث لمنع تكراره، وعلينا تطبيق ذلك بشكل معمق”. بحسب ما نقل موقع “عرب48“.

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث