الرئيسية » تقارير » منفذ عملية شعفاط يدوّخ الأمن الإسرائيلي .. وتفاصيل مثيرة! (شاهد)

منفذ عملية شعفاط يدوّخ الأمن الإسرائيلي .. وتفاصيل مثيرة! (شاهد)

وطن– ذكرت القناة 12 العبرية، أنّ قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، تواصل مطاردة منفذ عملية إطلاق النار عند حاجز شعفاط بالقدس المحتلة، مساء السبت، والتي أدّت لمقتل مجندة وإصابة آخرَيْن بجروح خطيرة .

وقالت القناة، إنّ قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود والشاباك والجيش، برفقة مروحيات وبمشاركة وحدات خاصة، يواصلون مطاردة منفذ العملية.

وبحسب شرطة الاحتلال، فإن أجهزة الأمن الإسرائيلية أطلقت عملية موسعة في إطار محاولة العثور على المنفذ، وعززتْ وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى الشاب عدي التميمي (22 عاماً) من مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، تنفيذَ عملية إطلاق النار الليلة الماضية.

وأوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أنه “ليس لدى التميمي خلفية أمنية، إذ لم يكن معروفاً من قبل لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية”.

وأضافت أن الأمن الإسرائيلي اعتقل والدي التميمي، ويتم التحقيق معهما، بينما سلّم شقيقُه قاسم نفسَه طواعية، وكذلك فعل سائق السيارة التي أقلّته إلى موقع العملية.

كما اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان في العشرينات من العمر، قال إنه يُشتبَه بضلوعهم في العملية، وهم من سكان بيت حنينا ومخيم شعفاط وعناتا (شمال القدس).

وبحسب مزاعم الاحتلال، فإن التميمي “استقل المركبة مع الشبان الأربعة، وعندما وصلوا إلى الحاجز ترجّل هو من السيارة، وأطلق سبع رصاصات” على القوات التي تواجدت في المكان.

ووفقاً للتقارير الإسرائيلية، فرّ ركاب السيارة باتجاه عناتا بعد ثوان من بدء إطلاق النار، فيما فرّ التميمي سيراً على الأقدام باتجاه مخيم شعفاط للاجئين.

وفي حين تواصل قوات كبيرة من شرطة وجيش الاحتلال مطاردة شاب فلسطيني، تقول، إنه نفّذ العملية مساء السبت، شمالي القدس المحتلة، أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، تحقيقًا ميدانيًا أوليًا خلال جولة أجراها عصر اليوم، في منطقة حاجز شعفاط.

وقال كوخافي: “نشاطكم اليومي يضاف إلى نشاطات الجيش في خط التماس وعلى الطرقات وفي منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) خلال عملية “كاسر الأمواج” في الأشهر الأخيرة. إلى جانب كل ذلك علينا استنتاج العبر من هذا الحادث لمنع تكراره، وعلينا تطبيق ذلك بشكل معمق”. بحسب ما نقل موقع “عرب48“.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “منفذ عملية شعفاط يدوّخ الأمن الإسرائيلي .. وتفاصيل مثيرة! (شاهد)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.