الرئيسية » حياتنا » علامة قد تثير اشمئزازك في الموز.. ارمِها على الفور لو لاحظتها

علامة قد تثير اشمئزازك في الموز.. ارمِها على الفور لو لاحظتها

وطن– سواء كنت من أولئك الذين يأكلون هذه الفاكهة يوميًا، أو تستهلكها فقط من وقت لآخر، فستعرف أن الموز هو أحد أكثر الفاكهة استهلاكًا في العالم. إنه مصدر ممتاز للفيتامينات والبوتاسيوم ورائع للجسم، لذا فإن استهلاكه اليومي صحي تمامًا.

ومع ذلك، يجب أن تكون حذِراً عند شراء هذه الفاكهة، حيث إنه من المهم جدًا ألا تشتريَها، بحسب تقرير لصحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، لا سيما إذا لاحظت أن بها هذه العلامات، كما لا تفكّر حتى في فتحها.

هل يمكننا أكل الموز وفي أعلاه تلك النقطة السوداء التي يقطعها الجميع قبل الأكل ؟

إذا رأيت هذا على الموزة، فتخلصْ منها على الفور

الفاكهة غذاء حساس للغاية يمكن أن يفسد بسرعة لأسباب عديدة، خاصة بسبب الظروف البيئية
الفاكهة غذاء حساس للغاية يمكن أن يفسد بسرعة لأسباب عديدة، خاصة بسبب الظروف البيئية

لا شك في أن هذه الفاكهة، غذاء حساس للغاية يمكن أن يفسد بسرعة لأسباب عديدة، خاصة بسبب الظروف البيئية، على سبيل المثال إذا كان الجو حارًا جدًا، أو إذا تم وضعه قرب فواكه أخرى فاسدة أو ملوثة بالفعل، وفق ما ترجمته “وطن“.

هذه هي الطريقة التي يعمل بها الموز كمضاد طبيعي للاكتئاب

من الشائع أن يكون للموز بقعة صغيرة دائمًا، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تكون علامة على أنها خطيرة للغاية. انتبه جيدًا إذا رأيت بقعًا بيضاء على قشرة الموز. وإذا كان الأمر كذلك، تخلّصْ منها سريعًا ولا تفكر. ناهيك عن أنه يوصى أيضًا برميها في وعاء في حاويات الشارع وليس في منزلك، لأن هذه البقع يمكن أن يكون تأثيرها خطيرًا على المنزل ومَن فيه.

هذه البقع بيضاء اللون وبحجم أطراف أصابعك الموجودة على الموز، تفيد أن هناك عناكب بالداخل، لذلك إذا فتحت الموز، سوف تقترب منك جميع العناكب نحوك مباشرة. قد يبدو الأمر غير واقعي، لكن حدث هذا في الحقيقة، وكانت هناك حالات وقصص مثيرة للقلق حقًا.

طريقة سهلة للحفاظ على لون الموز الأصفر لـِ15 يوماً .. جربوها

ففي مايو 2017، فتحت امرأة في إنجلترا موزة على هذا الشكل. وعلى الرغم من رؤيتها لتلك البقع الصغيرة منتشرة على قشرة الموز، فإنها فتحتها لتأكلها. وبمجرد فتحها سرعان ما تحولت تلك البقع إلى أكياس خرجت منها مئات العناكب التي غزت بسرعة كلّاً من المرأة ومنزلها.

تعرف على الفوائد الصحية للموز حسب لونه ودرجة نضجه watanserb.com
هناك تأثيرات مميزة على جسمك وصحتك ترتبط بنضج هذه الفاكهة

ثم اتصلت هذه المرأة الإنجليزية، بغرفة الطوارئ وخدمة التنظيف، لقد كانت العناكب الموجودة في الموزة من أنواع العنكبوت البرازيلية المتجولة، وهي واحدة من أخطر أنواع العنكبوت لأنها سامة. وبسبب الخطر الذي ستسبّبه  العناكب اضطرت المرأة وابنها البالغ من العمر 7 أشهر إلى مغادرة منزلهما لعدة أيام.

لذلك، عندما ترى بقعًا مشبوهة على الموز أو أي فاكهة أخرى، يجب ألا تتجاهل القطعة المعنية فحسب، بل يجب عليك أيضًا التحقق من جميع الأجزاء المجاورة لمعرفة ما إذا كانت البقع على باقي الفاكهة ثم تأكد من رميها بعيدًا أيضًا. في هذه الحالات لن يكفي قطع الجزء التالف وتناول الباقي، فهو بنفس الخطورة.

طريقة غريبة تأكل بها الملكة إليزابيث الموز حتى لا تكون مثل القرود

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.