الرئيسية » الهدهد » حفيظ دارجي يعلق على تفجير جسر القرم ويربطه بفلسطين.. ماذا قال؟

حفيظ دارجي يعلق على تفجير جسر القرم ويربطه بفلسطين.. ماذا قال؟

وطن– انتقد المعلق الرياضي الجزائري في قنوات “بي ان سبورت” حفيظ دراجي، عبر حسابه على منصة تويتر، سياسة الغرب في “الكيل بـ مكيالين فيما يتعلق بـ نظرته وتفاعله مع التطورات السياسية في أوكرانيا منذ بداية الحرب”، مقارنة مع عقود من الاحتلال الذي تتعرض له فلسطين من قبل إسرائيل.

حفيظ دارجي يُهاجم الإعلام الغربي

وكتب “دراجي” مُعلّقاً على مقطع الفيديو المتداوَل، والذي يُوثّق لحظة انفجار “جسر كيرتش” في شبه جزيرة القرم، إن “تفجير جسر القرم بواسطة شاحنة مفخخة اعتبره الغرب بطوليا، وليس عملا إرهابيا على أساس أن مقاومة الأوكرانيين للروس هي حق مشروع”.

وتابع الإعلامي الجزائري مستنكراً: “لكن الفلسطيني الذي يدافع عن أرضه فهو إرهابي لو فعل نفس الشيء ضد المحتل الإسرائيلي”.

وأضاف أن ذلك يُعبّر عن سياسة “الكيل بمكيالين في عالم ظالم، تحكمه ازدواجية قي المعايير والقيم”، على حدّ تعبيره.

يذكر أن شاحنة مُفخّخة كانت قد انفجرت فوق جسر القرم يوم، الجمعة، في حادثة شجبتها السلطات الروسية وأشادت بها أوكرانيا، معتبرة -على لسان مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي- أن “تفجير جسر القرم هو البداية، ويجب تدمير كل شيء غير شرعي”، على حد تعبيرها.

سياسة “الميزان الأعرج” و”الكيل بـ مكيالين”

يشار هنا إلى إن سياسة “الكيل بـ مكيالين”، كما يصفها معلّق شبكة “بي إن سبورت” الرياضية، “حفيظ دراجي”، فيما يتعلق بـ نظرة الغرب وتصوره لـ القضايا العادلة وفقاً لـ مصالحه الخاصة، وليس وفقاً لـ المواثيق الدولية ومعاهدات حقوق الإنسان الكونية، كانت قد أثارت جدلاً كبيراً في الآونة الأخيرة خاصة في المنطقة العربية.

المعلق التونسي، في قنوات “بي إن سبورت” عصام الشوالي، أثار هو الآخر هذه المسألة، بعد مقدمة شهيرة كان قد ألقاها في الأول من مارس المنصرم، في مباراة “ديربي مانشستر” بين السيتي يونايتد.

وعبّر فيها عن غضبه من “التعاطف الغربي” مع أوكرانيا، على حساب “ظلمه المتواصل” للقضية الفلسطينيىة.

“الميزان الأعرج يسمح لمَ يشتهون ويمنع ما يكرهون. عاشت القضية الفلسطينية .. غالطوك فقالوا السياسة والرياضة منفصلتان”.

بهذه العبارات انتقد “الشوالي” آنذاك تحامل الإعلام الغربي على القضية الفلسطينية، و”قلبه” للمفاهيم والتصورات حول معنى أن “تُدافع عن قضية عادلة”.

تفجير جسر القرم

وكان محققون روس قد أعلنوا، السبت، سقوط 3 قتلى بعدما انفجرت شاحنة على جسر القرم.

وأفادت لجنة التحقيق الروسية في بيان “بحسب المعلومات الأولية، قتل 3 أشخاص”، رجّحت بأن يكونوا “ركاب سيارات كانت قرب الشاحنة المنفجرة”.

تفجير جسر القرم

وذكر البيان، أنه تم انتشال جثتين لرجل وامرأة من المياه، بينما لا تزال السلطات تحاول التأكد من هويتيهما، ولم ترد أي معلومات بشأن الجثة الثالثة.

المحقّقون أفادوا أيضاً بأن مالك السيارة شخص يقطن في منطقة “كراسنودار” بجنوب روسيا، من دون أن يذكروا اسمه، مضيفين أنه “بوشرت عمليات تحقيق في مكان إقامته”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.