الرئيسية » حياتنا » قاعدة 72 ساعة: الحيلة الأكثر فاعلية لتجنب إنفاق الأموال على أشياء لا تحتاجها

قاعدة 72 ساعة: الحيلة الأكثر فاعلية لتجنب إنفاق الأموال على أشياء لا تحتاجها

وطن-كما ذكرتْ مؤخرًا منظمة المستهلكين الإسبانية، لقد وصلت تكاليف سلة التسوق إلى أعلى مستوًى لها منذ 34 عامًا، بالإضافة إلى ذلك، فإن سعر تكاليف الطاقة بلغ مستويات قياسية. ومع أخذ هذه البيانات في الاعتبار، أصبح التقشّف أكثر أهمية من أي وقت مضى، وهناك حيلة بسيطة جدًا للقيام بذلك: وهي قاعدة 72 ساعة.

ما هي قاعدة 72 ساعة؟

على عكس الكائنات الحية الأخرى، فإنّ الناس لديهم القدرة على التفكير. ومع ذلك، في أثناء عملية اتخاذ قرار الشراء، فإن العواطف هي التي تسيطر علينا. وبالطبع، تعرف العلامات التجارية والمتاجر ذلك، لذا فهي تطوّر حملات تسويقية وإعلانية ممتازة لكي تخدع عقولنا، وفقًا لما نشرته صحيفة “أوك دياريو“، الإسبانية.

وإذا فكرنا في كلّ الأشياء التي اشتريناها بعقلانية على مدار أسبوع أو شهر، فمن المؤكد أننا لا نحتاج حتى إلى الكثير منها. ولمواجهة هذه الدوافع العاطفية، فعلينا أن نتبع قاعدة 72 ساعة.

كيف توفر المال هذا الصيف؟ إليك نصائح من خبراء سفر

كيف نضعها موضع التنفيذ؟

الأمر بسيط للغاية: علينا فقط الانتظار 72 ساعة قبل شراء شيء ما. على سبيل المثال، بعد بداية موسم الخريف، قد نرى بعض الأحذية التي تلفت انتباهنا. باتباع هذه القاعدة، يتعين علينا إجبار أنفسنا على الانتظار لمدة 72 ساعة، ومعرفة ما إذا كنا بعد ثلاثة أيام ما زلنا نريد أو نعتقد أننا بحاجة إلى هذه الأحذية، بحسب ما ترجمته “وطن“.

علينا فقط الانتظار 72 ساعة قبل شراء شيء ما.
علينا فقط الانتظار 72 ساعة قبل شراء شيء ما.

وعلى الرغم من أنها تبدو خدعة بسيطة للغاية، فإنه يمكننا من خلالها توفير مبلغ كبير من المال سنويًا. لذلك، عندما نرى شيئًا نحب شراءَه، علينا فقط أن ننتظر 72 ساعة للتفكير فيما إذا كنا بحاجة إليه حقًا، أو إذا كان الأمر على العكس من ذلك مجرد نزوة بسيطة.

نصائح لتوفير المال

بالنظر إلى الوضع الحالي، يبدو توفير المال وكأنه مهمة مستحيلة، ولكن باتباع سلسلة من الحيل البسيطة يمكننا تحسين اقتصادنا، حتى لو كان ذلك بصفة تدريجية.

كيف توفر المال هذا الصيف؟ إليك نصائح من خبراء سفر

أول الخطوات المهمة التي ينبغي اتخاذها، هي وضع ميزانية شهرية، مع الأخذ في الاعتبار مقدارَ الدخل والمصاريف. علاوة على ذلك، لا شكّ في أن في كل شهر لدينا بعض النفقات الثابتة، مثل: الرهن العقاري أو تأمين السيارة، ومتغيرات أخرى ضرورية لكن تحدث فجأة.

في المقابل، من الضروري أن نسيطر بشكل صارم على هذه التغييرات، وهناك العديد من تطبيقات الهاتف المحمول التي تساعدنا في هذه المهمة.

ويجب علينا أيضًا أن نضع لأنفسنا بعض الأهداف قصيرة وطويلة المدى
ويجب علينا أيضًا أن نضع لأنفسنا بعض الأهداف قصيرة وطويلة المدى

هذا ويجب علينا أيضًا أن نضع لأنفسنا بعض الأهداف القصيرة وطويلة المدى. على سبيل المثال، إذا أردنا الذهاب في إجازة الصيف المقبل، يمكننا حساب مقدار المال الذي سنحتاجه في الرحلة، وسيكون ذلك سهلاً من خلال توفير بعض المال كل شهر للاقتراب من هدفنا شيئًا فشيئًا.

قادرة على توفير استقرار طويل وأرباح كافية .. إليك عملات مشفرة واعدة لعام 2022

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.