الرئيسية » تقارير » عملية شعفاط .. مقتل مجندة وإصابة آخريْن والجنود يبكون رعباً (شاهد)

عملية شعفاط .. مقتل مجندة وإصابة آخريْن والجنود يبكون رعباً (شاهد)

وطن- قتلت مجندة اسرائيلية متأثرةً بجروحها الحرجة التي أصيبت بها في عملية اطلاق نار نفذها فلسطيني واستهدفت مجموعة من جنود الإحتلال الإسرائيلي، على حاجز مخيم شعفاط قضاء القدس المحتلة، فيما أصيب آخران بجروح خطيرة.

عملية شعفاط

وفي البداية، أشارت التقارير إلى وقوع 3 إصابات في العملية، بينها مجندة في حرس الحدود بحالة حرجة جداً (اعلن لاحقاً عن مقتلها)، وعنصر حماية إصابته خطرة.

وعن التفاصيل، فقد داهمت سيارة مسرعة حاجز مخيم شعفاط، وجرى إطلاق النار منها صوب الجنود الإسرائيليين المتمركزين في المكان.

مجزرة في مخيم جنين.. 4 شهداء والعديد من الإصابات الخطيرة خلال عملية عسكرية كبيرة

وكشفت وسائل الإعلام العبرية، عن استدعاء القوات الخاصة وطائرات مسيرة، للبحث عن السيارة التي نفذت عملية إطلاق النار نحو الجنود الإسرائيليين في شعفاط بالقدس.

https://twitter.com/paltimes2015/status/1578831560190877696?s=20&t=KG40LQ20yeICaRdmzr5M9Q

ووثّقت مقاطع متداوَلة إطلاق جيش الاحتلال، قنابل الغاز خلال مواجهات مع الشبان في مخيم شعفاط بالقدس بعد تنفيذ العملية.

وأكدت “القناة 12 الإسرائيلية” إصابةَ شرطية وحارس أمن بجراح خطيرة في حادث إطلاق النار، على حاجز شعفاط شمالي القدس.

وأظهر مقطع فيديو آخر احتفالاتِ في مخيم شعفاط شمال شرق القدس، عقب عملية إطلاق النار صوب حاجز المخيم.

هذا وأفادت “القناة 11” العبرية، بأنّ منفذ عملية إطلاق النار على حاجز مخيم شعفاط، وصل مشياً إلى الحاجز وأطلق النار على عناصر “حرس الحدود”، بالتزامن مع إطلاق نار من مركبة عابرة.

فيما ذكرت “القناة 12 العبرية” أنه في مستشفي “هداسا هار هتسوفيم”، يكافحون لإنقاذ حياة المجندة التي أصيبت في عملية إطلاق النار عند حاجز شعفاط، والتي اعلن مقتلها لاحقا.

وتدعي شرطة الاحتلال أن 3 شبان على الأقل نفذوا عملية إطلاق النار، إضافة إلى المنفذ الأساسي الذي وصل إلى الحاجز وأطلق النار تجاه الجنود، حيث يتم مطاردة شاب رابع (22عاما)، تشبتة شرطة الاحتلال أنه من نفذ عملية إطلاق النار.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن منفذ العملية قدم إلى منطقة الحاجز مترجلا، وقام بتنفيذ عملية إطلاق النار وهرب مشيا على الأقدام إلى داخل مخيم شعفاط، وليس بمركبة كما نشر في البداية.

واعتقلت قوات الاحتلال، العديد من الفلسطينيين واقتادتهم للتحقيق، بينهم أفراد من عائلة واحدة يشتبه بأنهم من عائلة منفذ العملية.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا مشددا على مخيم شعفاط وبعض المناطق بالقدس، وكثفت من انتشارها في شوارع المدينة وأحيائها، كما اقتحمت حي رأس العامود بسلوان، ونشرت آلياتها في شوارع الحي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.