الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةحياتنازواج الكلاب بمراسم ووثائق رسمية في الفلبين وحفل زفاف فخم

زواج الكلاب بمراسم ووثائق رسمية في الفلبين وحفل زفاف فخم

ارتدت الكلاب ثوبًا وبدلة توكسيدو

- Advertisement -

وطن- للفلبين احتفالات وطقوس غريبة وغير مألوفة للاحتفال باليوم العالمى للحيوانات، غير أن أغرب هذه الطقوس إقامةُ حفل زفاف للحيوانات الأليفة والذي أُقيم يوم، الأحد الماضي، في مركز تجاري في “كويزون سيتي مترو مانيلا” بالفلبين.

زواج كلاب بمراسم ووثائق رسمية

وانتشر بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعُ فيديو متداوَل بدا فيه شخص وهو يقود كلبين صغيرين وسط جمهور من الحاضرين.

وفي مشهد تالٍ، يبدو أحد الأشخاص وهو يضع طوقاً من القماش، على رقبتي الكلبين إيذاناً بالاقتران.

آمبر هيرد تغرق أكثر .. ما فضيحة تهريب الكلاب المتورطة بها!؟ (شاهد)

وظهر الكلبان اللذان يرتديان ثوبًا وبدلة توكسيدو وهما يطلّان من نافذة سيارة. فيما يقوم رجل دين فلبيني برشّها بـ “الماء المقدس” -حسب زعمهم- كما يرش كلاباً أخرى معَدّة للاقتران.

ووقّع الكلبان بمخالبهما على عقد الزواج، الذي سُلّم لأصحابهم ليحتفظوا به، ويكون تأكيداً على العلاقة الرسمية بين الكلبين. فيما أبدى مُلّاك الكلاب فرحتهم الغامرة بهذا الزواج، وأكدوا على ضرورة تكرار هذه مبادرة وتزويج الكلاب جماعياً.

ميتشي وموتشي

- Advertisement -

وقالت وكالة “رويتر” في تقرير لها، إن الكلبين “ميتشي وموتشي”، كانا من بين 15 من الأزواج ذوي الأرجل الأربعة الذين عقدوا قرانَهم في حفل زفاف للحيوانات الأليفة في الفلبين، يوم الأحد، احتفالًا باليوم العالمي للحيوان.

اليوم العالمي للحيوان

وهذا أول احتفال منذ وباء كوليرا للاحتفال باليوم العالمي للحيوان، الذي يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم، للاعتراف بحقوق الحيوان ورعايته، والذي يصادف يوم 4 أكتوبر، وهو أيضًا عيد القديس فرنسيس الأسيزي، شفيع الحيوانات.

وبدأ اليوم العالمى للحيوان فى فلورنسا، إيطاليا عام 1931 ضمن اتفاقية “علماء البيئة”، التى كانت لتسليط الضوء على محنة الأنواع المهددة بالانقراض.

وتم اختيار 4 أكتوبر، كتاريخ لأول يوم لمحبي الطبيعة والحيوانات.

أضخم قط في العالم .. يستمرّ في النمو ولا يميزه الناس عن الكلاب (صور)

التزويج قبل الأكل

والمفارقة، أن ظاهرة تزويج الكلاب في الفيلبين تأتي في الوقت الذي تروّج فيه ظاهرة أكل هذه الحيوانات، فبحسب وسائل إعلام محلية فإن الفلبين تستهلك سنوياً 290 ألف كلب.

وأفادت صحيفة “فلبين إنكواير” الفلبينية، بأنّ نحو 290 ألف كلب يُذبَح ويؤكل كل سنة في البلاد.

وذلك بالرغم من وجود قانون يحظر هذا الأمر، منذ 14 سنة.

وأضافت الصحيفة، أن تجارة لحوم الكلاب في البلاد بلغت 4.17 ملايين دولار سنوياً.

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث