الرئيسية » حياتنا » واتساب .. تنبيه عاجل لجميع المستخدمين لتغيير الإعدادات اليوم

واتساب .. تنبيه عاجل لجميع المستخدمين لتغيير الإعدادات اليوم

وطنيستخدم أكثر من 2 مليار شخص في العالم تطبيق واتساب المملوك لشركة Meta. مما يجعله هدفًا رئيسيًا للمتسللين والمحتالين.

وحث خبراء الإنترنت جميع مستخدمي التطبيق على التحقق من إعداداتهم للبقاء بأمان عبر الإنترنت، ذلك أن المستخدم قد يتعرض لمخاطر غير ضرورية عند استخدام الإعدادات الخاطئة.

 واتساب .. تنبيه عاجل لجميع المستخدمين لتغيير الإعدادات

أخبر خبراء الإنترنت صحيفة The Sun أن أفضل طريقة لضمان أمان نصوصك هي تنشيط بعض ميزات الأمان في التطبيق.

كيف تحافظ على سرية محادثاتك؟

قال توم ديفيدسون، خبير الأمن والمدير الأول في شركة Lookout الإلكترونية:”يعد التحقق من خطوتين أهم إعداد لتنشيط مميزات الأمان.”

مضيفََا للصحيفة:”هذا هو خط الدفاع الأول ضد شخص ما يحاول الوصول إلى رسائلك من خلال تكوين رقمك على جهاز آخر. وعند تمكين هذا الإعداد، يطلب من المستخدمين إدخال رقم تعريف شخصي قبل أن يتم ربط الرقم بواتساب.”

إن تطبيق واتساب مليء بالميزات الذكية المصممة لحماية خصوصيتك ويتم وضع العديد منهم في “الإعدادات”ضمن علامة التبويب “الخصوصية”.

 واتساب .. تنبيه عاجل لجميع المستخدمين لتغيير الإعدادات

وأضاف توم:”يسمح لك هذا القسم بتكوين جميع أنواع الإعدادات المتعلقة بالخصوصية، مثل من يمكنه رؤية ملفك الشخصي وحالتك، يمكنك أيضًا تهيئة قفل الشاشة وتمكين تعطيل إعلامات القراءة”.

أما بالنسبة لخبير الإنترنت براين هيغينز، فإنه إذا قمت بترقية هاتفك بانتظام، فعليك توخي مزيد من الحذر.

حيث قال برايان، وهو أخصائي الأمن في شركة كومباريتيك، متحدثًا للصحيفة: “من الجدير بالذكر أنه إذا قمت بتثبيت واتساب على جهاز جديد، فستتم إعادة تعيين خصوصيتك إلى إعدادات المصنع”.

متابعََا “يجب عليك التحقق من إعدادات الخصوصية وتحديثها بانتظام، وأيضًا التخلص كل من “قائمة جهات الاتصال الخاصة بك كل بضعة أشهر، ومن أي شيء لم تستخدمه منذ فترة أو لم تتعرف عليه.”

 واتساب .. تنبيه عاجل لجميع المستخدمين لتغيير الإعدادات

مضيفََا:”هناك بعض النصائح الأمنية الرئيسية الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها، كالتأكد من تحديث هاتفك وتطبيقاتك بأحدث تصحيحات البرامج. وأن تكون حذرًا بشكل عام من أي شخص يطلب معلومات شخصية “مثل تفاصيل بطاقة الائتمان أو رموز تسجيل الدخول”، حتى لو بدا أن النص قادم من صديق، إذا تمكن أحد المتطفلين من الوصول إلى حسابك، فيمكنك طرده عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.