السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدوسيم يوسف يهاجم الداعية الكويتي عثمان الخميس بفيديو مصارعة الجن والإنس!

وسيم يوسف يهاجم الداعية الكويتي عثمان الخميس بفيديو مصارعة الجن والإنس!

عثمن الخميس سبق وأن كفر من يدعوا للبيت الإبراهيمي

- Advertisement -

وطن– شن الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف هجوما عنيفا على الداعية الكويتي المعروف عثمان الخميس، مستعينا بمقطع فيديو قديم لـ”الخميس” يتحدث فيه عن واقعة “تصارع” بين الجن والإنس.

وتزامنا مع زيارة “الخميس” الأخيرة للسعودية، نشر “يوسف” الفيديو وعلق عليه بالقول:” حينما نؤيد مبدأ تنقيح التراث يخرج لك الظلاميون من كل حدب وصوب ويتهمونك بتحريف الدين”.

وأضاف:” قصة من التراث ينقلها رأس الظلاميين عن مصارعة بين الإنس والجان ! ثم يزعمون أن التراث لا خرافات به”.

وسيم يوسف يكايد الأميرة هيا على طريقته بعد صفعة وجهتها لطليقها حاكم دبي

- Advertisement -

وواصل قائلا:” العصمة لكتاب الله فقط .. القران الكريم إليكم قصة لم تُقصص في كليلة و دمنة ! بل من التراث”.

عثمان الخميس يزور السعودية ويلتقي مفتي المملكة

وكانت زيارة عثمان الخميس إلى السعودية وتداول صور لقائه بمفتي المملكة قد أثارت جدلًا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تباين في الآراء حولها.
ونشرت صفحة عثمان الخميس على تويتر صورة تجمعه بمفتي السعودية، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وعلقت عليها بالقول: “الشيخ الدكتور عثمان الخميس في ضيافة المفتي العام للملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء حفظهم الله وبارك في عمرهم وعملهم”، حسب قولها.

- Advertisement -

جدل حول زيارة عثمان الخميس للسعودية

الزيارة أثارت حالة من الجدل، حيث نشر المحامي والكاتب السعودي عبدالرحمن اللاحم مقطع فيديو للداعية الكويتي عن تحويل “مدائن صالح” في السعودية إلى موقع سياحي منتقدا ذلك ومشيرا إلى أن من أراد الذهاب إلى هذا المكان يجب أن يذهب “معتبرا” وليس بهدف التصوير والسياحة.
وعلق اللاحم على حديث الخميس بالقول: “لمن سأل: هذا المدعو عثمان الخميس يحشر انفه في القضايا الداخلية للمملكة العربية السعودية .. تخيل أن ذلك الشيء يعلّم السعودية ما يجب أن تفعل !! أرأيتم أي تعاسة نحن فيها؟”، حسب قوله.

وسيم يوسف يرد على تكفير عثمان الخميس للدعوة للبيت الإبراهيمي في الإمارات

وسبق أن رد وسيم يوسف على الداعية الكويتي عثمان الخميس في يناير/كانون الثاني 2021 بعد تصريحات هاجم فيها “البيت الإبراهيمي” في الإمارات معتبرا أن الدعوة له “كفر”.
وقال وسيم يوسف، في تصريحات لموقع “سي أن ان عربية”: “دخل وفد من المسيحيين على النبي صل الله عليه وسلم صلوا في المسجد, في مسجد المدينة، يعني لم يكن مبنى واحد وهناك آخر، دخل الوفد من المسيحيين فاستقبلوا المشرق كما في الحديث فقال عليه الصلاة والسلام دعوهم، صلوا داخل المسجد ليس في الخارج بل في الداخل، فلماذا لم يمنعهم؟ أليس هذا بيت يذكر فيه اسم الله سبحانه وتعالى؟ رفعوا الصليب في مسجد النبي صل الله عليه وسلم لماذا لم يمنعهم؟”

على خطى وسيم يوسف.. محمد نوح القضاة يرتدي “الكندور” الإماراتي ويكيل المديح لـ”ابن زايد”

وأضاف: “النبي صل الله عليه وسلم مات ودرعه عند يهودي لماذا لم يطرده النبي مع بني قريضة؟ لماذا لم يطردهم (اليهود) أبو بكر؟ لماذا لم يطردهم عمر لماذا لم يفعل ذلك الخلفاء كلهم؟”
وتابع وسيم يوسف: “قام (الخميس) بتكفير مجمع كامل، قام بتكفير البيت الإبراهيمي.. أنا أتحدى لو انه قرأ ما هو البيت الإبراهيمي أو فكرة البيت الإبراهيمي . لكن خلاص يريد أن يتصدر المشهد بتكفير الناس.”

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث