الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدفي حادثة مُروعة، "احتراق حافلة في طنجة" يثير غضبا بين رواد مواقع...

في حادثة مُروعة، “احتراق حافلة في طنجة” يثير غضبا بين رواد مواقع التواصل من أداء “الشركة المالكة”

تعرضت الحافلة للاحتراق بالكامل بعد نشوب حريق في مقدمتها

- Advertisement -

وطن– تدوال نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو “مُروع” يظهر تعرض حافلة للاحتراق بالكامل، بينما كانت تُقل مجموعة من التلاميذ إلى مدرستهم بمنطقة “كاليفورنيا” بطنجة في المغرب.

احتراق حافلة “ألزا” في المغرب

وانتشر مقطع فيديو يُصور “احتراق الحافلة” التابعة لـ شركة “ألزا” للنقل في المغرب، وسط ذهول وخوف الحضور من تعرض التلاميذ لأي مكروه جراء عملية الاحتراق.


وبحسب موقع “طنجة نيوز” المحلي، فإن العشرات من التلاميذ نجوا بأعجوبة بعد أن شب حريق مفاجئ في مقدمة الحافلة، قبل أن ينتشر بداخلها ويلتهمها بسرعة كبيرة.

نجاة ركاب حافلة “ألزا” بطنجة من موت محقق جراء اشتعال النيران فيها (فيديو)

- Advertisement -

ونجا مايقرب من خمسون تلميذا من موت محقق، صباح اليوم الجمعة، إثر نشوب حريق هائل بحافلة للنقل المدرسي، بمنطقة بوبانة الرهراه، وسط مدينة طنجة، يقول ذات المصدر.

مأساة ريان جديدة.. طفل مغربي يسقط في بئر عميقة ويلقى مصيرا مروعا

ورغم أن الحادث لم يخلف أي خسائر مادية في صفوف الأطفال، إلا أنه أصابهم وذويهم بحالة من الذعر بسبب شدة المشهد.

- Advertisement -

حيث أظهرت مقاطع فيديو وصور وثقت احتراق الحافلة، مشاهدا مروعة عن التهاب ألسنة النيران لهيكل الحافلة بالكامل قد أن تتدخل فرق الإطفاء على عين المكان.

غضب في طنجة من الشركة المالكة

انتقد النشطاء عبر السوشيال ميديا هذه الحادثة، بعد تعبيرهم عن شديد امتنانهم عن نجاة التلاميذ من موت مُحقق كما وصفه الكثيرون.

وقال البعض أن هذه ” ليست المرة الأولى التي تخترق فيها حافلات شركة ألزا بسبب تهالك حالتها الميكانيكية، حيث جرى تسجيل عدة حوادث مماثلة.”

وشجب آخرون ” الحالة المهترئة لعدد كبير من حافلات شركة “ألزا” المفوض لها تدبير قطاع النقل العمومي بطنجة، حيث سبق أن احترقت حافلة أخرى بسبب عطب ميكانيكي”.

وعبر الكثير من المتابعين لـ حادثة احتراق الحافلة في مدينة طنجة أنه من الضروري لـ السلطات المعنية أن تتدخل بغرض إيجاد حل جذري لمشكلة اعطاء التراخيص للشركات الخاصة التي تعمل في مجال النقل الحضري داخل المدن المغربية.

يشار هنا، إلى أن المجلس الجماعي لطنجة، كان قد طالب باعتماد صيغة تعدد الشركات الخاصة بالنقل الحضري بدلا من اعتماد شركة واحدة من أجل التشجيع على المنافسة في تقديم أحسن الخدمات وتطوير القطاع وضمان التغطية الشاملة في المدينة التي تُعرف بـ “عاصمة الشمال”

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث