الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةالهدهدسمية السيابية..مبتكرة عمانية تتأهل للمرحلة النهائية في "نجوم العلوم"

سمية السيابية..مبتكرة عمانية تتأهل للمرحلة النهائية في “نجوم العلوم”

"السيابية" تأهلت بابتكارها في المجال البيئي

- Advertisement -

وطن– تأهلت المُبتكرة العُمانية سُمية بنت سعيد السيابية إلى المرحلة النهائية في برنامج نجوم العلوم؛ عن ابتكارها العلمي في المجال البيئي “التحليل الحيوي للميكروبلاستيك بطريقة جديدة من البايولوجي والنانوتكنولوجي”، التي ستُقام يوم الجمعة القادم.

ووفقاً لوكالة الأنباء العمانية، فقد أكدت السيابية على أهمية الدعم والتصويت لها عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، حيث يُمثّل تصويت الجمهور بنسبة ٥٠ بالمائة، فيما ستكون النسبة المتبقية للجنة التحكيم، وسيُفتح باب التصويت من اليوم ويستمر حتى ١٣ أكتوبر/تشرين/أول الجاري.

سمية السيابية تدعوا الجميع للتصويت لها

- Advertisement -

وكانت “السيابية” قد غرّدت عبر حسابها في تويتر قائلةً: “الحمد لله الذي وفقني لبلوغ المركز الأول في تصفيات مرحلة التصميم شكراً لدعواتكم، وشكراً لدعمكم الذي أتقلدهُ وساماً يدفعني نحو القمة لأتشرف برفع راية عُمان عالياً”.

خطوة تفصل المبتكرة العمانية سمية السيابية عن حلمها ودعم واسع

وأضافت قائلة: “تصويتكم هو ما سيمكنني من اعتلاء منصة التتويج واحتضان لقب نجم العلوم لهذا الموسم”.

مساندة كبيرة من قبل المغردين للمبتكرة سمية السيابية

- Advertisement -

ودشّن الناشطون العمانيون وسماً بعنوان: “بنت الخليج تتأهل”، احتل صدارة الوسوم الأكثر تداولاً في السلطنة، عبّروا من خلاله عن فخرهم بها.
ونشر المغردون رابطاً للتصويت، داعين الجميع للتصويت لها من خلاله.

 

 

 

يشار إلى أن برنامج “نجوم العلوم” هو برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي، أطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويعتبر البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار.

ويهدف البرنامج إلى دعم وتشجيع رواد الأعمال الطموحين، في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث