السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدافتتاح مركز ضخم لبيع وتوزيع الخمور في قطر يثير غضب المغردين(شاهد)

افتتاح مركز ضخم لبيع وتوزيع الخمور في قطر يثير غضب المغردين(شاهد)

قطر خصصت منطق محددة للمشجعين لتناول الخمور.

- Advertisement -

وطن– تزامنا مع قرب إطلاق صافرة بداية مونديال قطر2022، تداول ناشطون قطريون مقطع فيديو يظهر افتتاح مركز لبيع وتوزيع الخمور في منطقة حديقة الشيراتون بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأظهر مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” بأن مركز بيع وتوزيع الخمور قد تم إنشاؤه على مساحة واسعة وتم تجهيزه على أعلى مستوى، في حين بدى أن جميع العاملين فيه من الأجانب، ويبدو أنه تم افتتاحه تحت الضغوط التي مارسها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على الحكومة القطرية.

- Advertisement -

افتتاح مركز توزيع وبيع الخمور، أثار موجة غضب كبيرة بين المغردين القطريين، الذين أعربوا عن أملهم أن يتم مراجعة هذا القرار وأن يتفهم المسؤولين رفض الناس لهذا المنكر، على حد قولهم.

استنكار واسع من قبل المغردين القطريين لهذه الخطوة

وفي هذا السياق، عبرت مغردة قطرية عن استنكارها وغضبها من افتتاح المركز قائلة:” نعوذ بالله ان نكون مثل أصحاب السبت فولذي نفسي بيده إن مايحدث الآن من فتح مثل هذه المحلات وفتح أبواب الفجور على مصراعيها بحجه لاجل الضيوف ولكل دنينه ويجب احترام أذواق ومعتقدات الغير .نحن نعيد قصه أصحاب السبت ونتحايل بأعذار واهيه .فاللهم سلم .سلم”.

قطر لن تحصد ثمار استضافة المونديال وحدها.. مكاسب بالجملة تنتظر دول الخليج

- Advertisement -

وقال المغرد حمد بن ناصر، معبرا عن إنكاره لهذا الأمر:” اللهم إنا نبرأ إليك من كل فعل لا يرضيك ولا طاقة لنا في دفعه وإنكاره”.

من جانبه، قال جميع بن شاكر الشهواني:”اللهم اني ضد هذا (بيع الخمور والمسكرات)ومع كل ما حللت وضد كل ما حرمت وانكر هذا وأبراء نفسي يوم العرض عليك . #عن أبي سعيد الخدري قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان». رواه مسلم”.

أما الناشط الإعلامي عبدالله الملا فقال:” اللهم إني أبرأ إليك من هذا المنكر .. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .. اللهم أجرنا من خزي الدنيا ومن عذاب الآخرة .. ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا”ز

وعبر المغرد يوسف الخليفي عن استنكاره بالقول:” لا حول ولا قوة الا بالله ،، على كل مسؤول وافق على هذا المنكر ، ان يجهز نفسه للاستجواب،، في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون.”

جاء ذلك في حين أكدت “اللجنة العليا للمشاريع والإرث” في قطر، أن منشور “قطر ترحّب بكم” الذي جرى تداوله مؤخرًا عبر مواقع التواصل لم يصدُر عن جهة رسمية، كما أنه يتضمن معلومات غير دقيقة.
“قطر ترحب بكم” منشور مُضلل وغير دقيق
وانتشرت عبر السوشيال ميديا “صورة توضيحية” تؤكد على “بعض القواعد والآداب” التي يجب على زوار قطر احترامها خلال حضورهم فعاليات كأس العالم الذي تحتضنه الدولة الخليجية مابين 20 نوفمبر و 18 ديسمبر 2022.

وكان المنشور قد شمل في إحدى محظوراته بأنه يمنع تداول الكحول خلال حضور المونديال.

قطر تعلن السماح بتناول المشروبات الكحولية في المونديال في أماكن محددة

وكان القائمون على تنظيم بطولة كأس العالم في قطر قد أعلنوا الشهر الماضي أنه سيكون مسموحا بتقديم المشروبات الكحولية “في أماكن محددة داخل المنشآت الخاصة ببطولة كأس العامل قطر 2022”.
وتعدّ هذه المرة الأولى، التي يقام فيها المونديال في منطقة الشرق الأوسط ببلد مسلم، حيث يعتبر تناول المشروبات الكحولية من المحرمات الدينية.
وأكد المنظمون تخصيص منطقة في العاصمة الدوحة للمشجعين تتسع لنحو 40 ألف شخص، حيث سيمكنهم شراء الكحول في تلك المنطقة.
وقال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم في قطر، ناصر الخاطر حينها، لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أنهم لا يزالون “يضعون اللمسات الأخيرة على استراتيجية الكحول”، حيث كانت هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها اللجنة العليا للمشاريع عن خطط تسمح بتناول المشروبات الكحولية في محيط الاستادات.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. كل هولاء الذين علقوا على الخبر سيكونون الأوائل في شراء الخمور.
    هذا هو طبع العربي يحرم في العلن ويشتري ويشرب بأغلى الاثمان.
    كفاكم ضحكا على عقول الناس فالمؤمن الحقيقي من يرى الشي ولا يقترب منه .ام انكم لاتستطيعون السيطرة على نفسكم ولا تريدون الناسطب ان تعرف حقيقتكم عندما تسافرون خارج البلد

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث