الرئيسية » حياتنا » وصلة رقص داخل فصل مدرسي تثير جدلا في مصر وتطيح بالمدير

وصلة رقص داخل فصل مدرسي تثير جدلا في مصر وتطيح بالمدير

وطن – أثار مقطع فيديو متداول يظهر رقص عدد من الطلبة المصريين داخل مدرسة ثانوية في الدقهلية، جدلا واسعا وموجة من الغضب والاستياء عبر مواقع التواصل فيما وصفه النشطاء بـ “تدهور دور التربية والتعليم داخل المدرسة المصرية”.

رقص في مدرسة بالدقهلية

وظهر عدد من الطلاب يرقصون على “أغاني المهرجانات” التي كانت تعمل على السبورة الإلكترونية داخل القاعة، بعد قاموا بربطها عبر أحد الهواتف المحمولة عن طريق خاصية “البلوتوث”.

وبعد تداول مقطع الفيديو المذكور، قرر وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية في مصر ناصر شعبان، نقلاً عن صحيفة “المصري اليوم”، استبعاد مدير مدرسة علي مبارك الثانوية المعنية، وفصل 4 طلاب من الذين ظهروا في الفيديو لمدة 15 يوما.

وقال ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، “إن الطلاب قبل دقيقتين من دخول المُدرس الحصة وصلوا الأغاني عن طريق البلوتوث إلي الشاشة الإلكترونية وبدأوا في تشغيل الأغاني.”

وتابع أنه “تصادف وجود لجنة متابعة من المديرية وإدارة دكرنس التعليمية لوجود ملاحظات علي المدرسة، وضبطت اللجنة الطلاب علي الفور.”

وأضاف “شعبان” أن لجنة المتابعة ضبطت 4 طلاب وحضر إلي المدرسة اثنين من أولياء الأمور وقررت اللجنة فصل الطلاب 3 أيام لسوء استعمال الأجهزة الإلكترونية في المدرسة وعمل مذكرة بالواقعة.

غضب عبر مواقع التواصل

عبر النشطاء عبر مواقع التواصل عن غضبهم مما حدث في المدرسة الثانوية.

وفي هذا السياق كتب المدون “مُعتز البرماوي” عبر حسابه على موقع فيسبوك، أن “ماحدث من طرد مؤقت لـ التلاميذ المعنيين واستبعاد مدير المدرسة غير كاف”.

وكتبت صاحبة حساب بإسم “ماجدة” على موقع فيسبوك تنتقد الوضع الذي صارت عليه المدارس والتعليم في مصر.

ونشرت تدوينة تقول فيها:”الله علي تعليمك يامصر.. يعني مفيش حد من المدرسين سامعين الفرح ده؟!.. منهم لله اللي بيدمروا التعليم والشباب
أجيال ضائعه لهم الله يهديهم ويصلح أحوالهم” .

يذكر أن التعليم الثانوي في مصر يشهد مشاكل جذرية جعلت منه محلا لانتقادات كبيرة خاصة لدى الحقوقيين والمجتمع المدني- الذي يتعرض لقمع متواصل- بسبب عدم قدرته على مواكبة التحديث والمناهج التعليمية التي بلغتها عديد الدول في المنطقة الخليجية خاصة.

وفي سياق آخر شهدت مصر حادثة مأساوية في بداية أيام الفصل الدراسي، بوفاة طفلتين شقيقتين “إيمان وسجدة” ضحيتا الإهمال الجسيم بعد تناول مضادات حيوية “حقنة خطأ” داخل صيدلية في الإسكندرية أثناء ذهابهما للمدرسة.

وتسببت هذه الحادثة بموجة غضب واسعة عبر مواقع التواصل في مصر، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة “مينا البصل”، وألقي القبض على صاحبة الصيدلية وعاملتين بها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.