الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةالهدهدهذا ما فعله وزير التسامح الإماراتي المتحرش في المعبد الهندوسي

هذا ما فعله وزير التسامح الإماراتي المتحرش في المعبد الهندوسي

نهيان بن مبارك حضر افتتاح أول معبد هندوسي في الإمارات

- Advertisement -

وطن – وثقت مقاطع فيديو متداولة حضور وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، لافتتاح أول معبد هندوسي في الإمارات والذي تكلف 16 مليون دولار بمنطقة جبل علي في إمارة دبي.

وزير التسامح المتحرش في المعبد الهندوسي

ويشار إلى أن نهيان بن مبارك، ارتبط اسمه مؤخرا بفضيحة مدوية، بعد اتهام موظفة بريطانية له تدعى “كيتلين ماكنامارا” بالتحرش بها أثناء تواجدها في مهمة عمل بالدولة الخليجية.

- Advertisement -

وأوضحت “كيتلين” آنذاك في حوار مع صحيفة “التايمز” أن “الاعتداء” وقع عليها يوم 14فبراير 2020، في فيلا بجزيرة نائية دعيت إليها، كما كانت تعتقد، لمناقشة التحضيرات لتنظيم مهرجان “هاي” لأول مرة في أبو ظبي.

وظهر وزير التسامح الإماراتي وهو يشارك الجالية الهندية في الإمارات، وعدد من الرهبان الهندوس افتتاح المعبد الذي فجر موجة غضب في الأوساط العربية.

وظهر الشيخ نهيان وهو يشارك الهندوس طقوسهم الدينية، ويرحب بالمسؤولين الهنود.

- Advertisement -

كما ظهر وهو يحمل بعض الأدوات الخاصة بالمتعبدين داخل المعبد الهندوسي.

المعبد الهندوسي في الإمارات يفجر موجة غضب

ويشار إلى أن هذا المعبد الذي تسبب خبر افتتاحه بموجة غضب كبيرة على مواقع التواصل بين النشطاء العرب، من شأنه أن يوفّر مكاناً للعبادة، ومحطة دعم للجالية الهندية، أكبر الجاليات في الإمارات.

وهذا هو أول معبد هندوسي في مبنى مستقل في الإمارات، ويستوعب ألف شخص وبتكلفة تصل إلى 60 مليون درهم إماراتي (نحو 16 مليون دولار).

المبنى الضخم يمزج بين الهندسة المعمارية الهندية والإماراتية، ويقع ضمن مقر يضم العديد من الكنائس، في منطقة ميناء جبل علي جنوب إمارة دبي.

جدير بالذكر أن الهنود هم أكبر جالية للمغتربين في الإمارات العربية المتحدة، ويشكّلون حوالي 35% من السكان البالغ عددهم 10 ملايين نسمة.

ولأجل زيارة المعبد، يتوجّب التقدم بطلب للحصول على رمز عبر الإنترنت، ثم مسحه ضوئياً للدخول.

حلم هندوسي قديم

وقال راجو شروف عضو في اللجنة المشرفة على المعبد، ويدير شركة منسوجات، إنّ والده حلم طوال خمسة عقود بافتتاح معبد هندوسي في دبي.

وأضاف: “إنه شعور رائع لأنه حلم يتحقق، على الأقل بالنسبة لوالدي الذي يعيش في هذا البلد منذ 1960”.

وأثارت الخطوة الإماراتية غضباً على صعيد واسع، كونها تعبر عن دعم إماراتي لجماعات معادية للمسلمين في كل مكان.

ويعيش آلاف العمال القادمين من جنوب آسيا في مقرات سكنية قريبة من المعبد الهندوسي.

ومن المقرر أن يتم توفير حافلات خاصة لنقلهم لزيارة المعبد، الذي تبلغ مساحته 2300 متر مربع.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث