الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةالهدهدقطر تنفي صحة منشور متداول أثار بلبلة كبيرة وتؤكد أنه غير رسمي

قطر تنفي صحة منشور متداول أثار بلبلة كبيرة وتؤكد أنه غير رسمي

منشور "قطر ترحب بكم" لم يصدُر عن جهة رسمية

- Advertisement -

وطن – أكدت “اللجنة العليا للمشاريع والإرث” في قطر، أن منشور “قطر ترحّب بكم” الذي جرى تداوله مؤخرًا عبر مواقع التواصل لم يصدُر عن جهة رسمية، كما أنه يتضمن معلومات غير دقيقة.

“قطر ترحب بكم” منشور مُضلل وغير دقيق

وانتشرت عبر السوشيال ميديا “صورة توضيحية” تؤكد على “بعض القواعد والآداب” التي يجب على زوار قطر احترامها خلال حضورهم فعاليات كأس العالم الذي تحتضنه الدولة الخليجية مابين 20 نوفمبر و 18 ديسمبر 2022.

- Advertisement -

لكن اللجنة العليا للمشاريع والإرث” في قطر أكدت في بيان رسمي لها، أن المنشور “قطر ترحب بكم” الذي وقع تدواله على مواقع التواصل مؤخرا لم يصدُر عن جهة رسمية وأنه يتضمن معلومات ليست دقيقة”.

ودعت اللجنة في ذات السياق المشجعين وزوار البطولة، إلى الاعتماد على المنشورات الرسمية الصادرة عن الجهات المنظمة للمونديال.

- Advertisement -

وذلك فيما يتعلق بالنصائح المرتبطة بزيارة قطر لحضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وهذه الجهات هي “اللجنة العليا للمشاريع والإرث ولجة كأس العالم فيفا قطر 2022”.

وأضافت في بيانها التوضيحي “أن منظمي البطولة كانوا قد أوضحوا منذ البداية أن قطر ترحب بالجميع للاستمتاع بنسخة استثنائية من المونديال.”

فقطر، على حد تعبير اللجنة “بلد مضياف يتميز بتسامحه وانفتاحه على العالم، وستتاح الفرصة أمام المشجعين القادمين إليه من جميع أنحاء العالم اختبار ذلك مباشرة خلال فعاليات المونديال”.

تفاعل مع وسم “قطر ترحب بكم”

وكان عدد من رواد مواقع التواصل قد “احتفوا” بـ منشور “قطر ترحب بكم” معتبرين أنه “يرد الاعتبار لـ الثقافة القطرية العربية الأصيلة.

وغرد البعض بأن “قطر، عبر منشور”قطر ترحب بكم” تقف في وجه الغرب الفاسد و تُعلنها صريحةً: “قطر ترحب بكم، أظهر احترامك لدين و ثقافة المجتمع القطري من خلال تجنب السلوكيات الآتية” منها عدم السماح بالمثلية الجنسية.”

وقال آخرون، إن قطر “تجبر العالم كله على احترامها وإحترام عادات وتقاليد البلد وثقافتهم وثقافة العرب عموما واحترم الدين”.

يشار إلى أن توضيح الهيئة القطرية حول صحة المعلومات المتداولة قُبيل انطلاق فعاليات المونديال، يأتي بالتزامن مع حملة تقودها بعض الشركات الأوروبية تدعو من خلالها الجماهير إلى عدم زيارة قطر بسبب مزاعم عن انتهاكات لحقوق الإنسان.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث