الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدجنود بوتين يستسلمون ويرفعون الرايات البيضاء في أوكرانيا (شاهد)

جنود بوتين يستسلمون ويرفعون الرايات البيضاء في أوكرانيا (شاهد)

الاستسلام وقع في خيرسون بعد أيام من إعلان بوتين ضمها لروسيا

- Advertisement -

وطن – في لحظة وصفتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بـ “المذهلة”، أعلن عدد من الجنود الروس عن استسلامهم ورفعهم العلم الأبيض فوق أحد الدبابات في مدينة “خيرسون” على خط المواجهة مع القوات الأوكرانية.

استسلام الجنود روس أمام الجنود الأوكرانيين

ونشرت الصحيفة مقطع فيديو وصورا تُظهر الجنود الروس وهم يستسلمون لـ الجنود الأوكرانيين بالتزامن مع “هجوم مضاد تقوده العاصمة كييف من أجل إعادة السيطرة على الأقاليم الأربعة، التي كانت روسيا قد أعلنت حيازتها بعد نجاح إستفتاءات- صورية يقول الغرب- فيها أيدت الانضمام الى موسكو.

- Advertisement -

و يظهر في مقطع الفيديو طاقم مدرعة روسية مكون من ثلاثة جنود روس وأيديهم فوق رؤوسهم- بعدما لوحوا بالعلم الأبيض- وقد اقترب منهم الجنود الأوكرانيون، الذين طلبوا منهم إلقاء أسلحتهم والانبطاح على الأرض.

تقول الصحيفة أنه بعد ذلك، “تحرك الأوكرانيون وجردوا الجنود الروس من أسلحتهم وأخذوهم كأسرى حرب فيما بدى أنه عملية مرتبة مسبقًا بين الطرفين”.

خيرسون أصبحت تابعة للأراضي الروسية

- Advertisement -

ويشار إلى أن المخابرات العسكرية الأوكرانية، كانت قد ذكرت مؤخراً “أن أكثر من 2000 جندي روسي اتصلوا بخط ساخن- كانت قد وضعته في الغرض- يسألون فيه عن كيفية تسليم أنفسهم بدلاً من المخاطرة بالقتل في ساحة المعركة.”

وقال أندري يوسوف، المتحدث باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية، وفقاً لـ ذات المصدر “إن المكالمات جاءت من جنود داخل أوكرانيا، ومن أولئك الذين تم تجنيدهم مؤخرًا في روسيا، وبعض الذين لم يتم تجنيدهم بعد لكنهم يخشون الحصول على الأمر.”

وتتزامن عمليات الاستسلام هذه، وسط الهجمات المضادة الأوكرانية في كل من خيرسون، في الجنوب، وقرب خاركيف في الشمال، والتي تسببت في خسائر فادحة في روسيا وأعادت مساحات شاسعة من الأراضي إلى سيطرة كييف.

يشار في هذا السياق إلى القوات الأوكرانية تشن هجوما منذ شهرين في خيرسون، لكنها لم تحقق سوى تقدم بطيء حتى وقت قريب.

ومع ذلك، في الأيام القليلة الماضية، انهار خط المواجهة الروسي بشكل كبير – مما سمح لرجال كييف بالتقدم أكثر من 10 أميال في غضون ساعات قليلة، تضيف الصحيفة البريطانية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث