الرئيسية » الهدهد » “السيسي” يهين شيخ الأزهر على الهواء مباشرة و”تويتر” ينتفض غضباً! (شاهد)

“السيسي” يهين شيخ الأزهر على الهواء مباشرة و”تويتر” ينتفض غضباً! (شاهد)

وطن- ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بموجة غضب عارمة ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب تجاهله المتعمّد لشيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب، أثناء حضوره احتفالات المولد النبوي الشريف.

وتداول الناشطون مقطع فيديو يوثق لحظة حضور “السيسي” ودخوله لقصر المنارة للمؤتمرات في احتفالية المولد النبوي، دون أن يسلّم على شيخ الأزهر، مكتفياً بإيماءة ثم أسرع الخطى نحو قاعة الاحتفال.

https://twitter.com/Samalovers/status/1577839360430440448?s=20&t=49Ld2SrVgbkr4BaFMS9Sew

“صبي من الجنة” صراع الشيخ والجنرال.. يعيد صدام السيسي والأزهر إلى الواجهة

غضب يجتاح تويتر تضامناً مع شيخ الأزهر

وأثار تجاهل “السيسي” لشيخ الأزهر حالةً من الغضب والاستنكار بين رواد موقع التدوين المصغر “تويتر”، الذين دشّنوا وسماً بعنوان: “شيخ الأزهر” عبروا فيه عن تضامنهم مع أكبر شخصية إسلامية في العالم.

وفي هذا السياق، قال الكاتب الصحفي جمال سلطان: “الطريقة التي تعامل بها السيسي مع شيخ الأزهر عندما استقبله اليوم قبل احتفالات المولد مشينة ومسرحية، ولا تليق ولا تجوز أبدا، شيخ الأزهر يستقبل في العالم استقبال الملوك والرؤساء والقادة ، ولا يصح أن تهين مصر مقام الشيخ وهيبته بهذه الطريقة المتدنية جدا في الكبر والغطرسة ، عيب والله”.

وقالت المغردة “مروة نور” معبّرة عن غضبها من إهانة شيخ الأزهر: “مستغربين من إهانة السيسي ل شيخ الأزهر منتظرين إيه من واحد صهيوني حقير غير كدا لأن شيخنا مش بيطبيله زي الحوش اللي حواليه..يكفي أن شيخ الأزهر العالم كله بيحترمه وأنت مافيش مخلوق بيطيقك..جزمة شيخ الأزهر برقبتك يا قزم”.

أما المغرد كريم عرفة فقال: “اهانة “الازهر” الازهر فوق الرؤوس والحقير السيسى “تحت الاقدام” يريد ان يتملق اعداء الاسلام وهو العدو الاكبر للدين و الشعب لذا التخلص منة اصبح واجب وضرورة من كل مسلم ويفضل من صاحب خلق ودين من الجيش وهم لم يعدموا ابدا من هذا الرجل”.

وعبّر المغرد “خطاب” عن استيائه قائلاً: “مع اختلافى العميق مع شيخ الأزهر الا انى حسيت باهانه وقله احترام من مشهد ده هو فاكر نفسه مين القزعه ده يروح يشوف صوره وفديوهاته وهو بيقابل رؤساء دول خليجيه ولا حتى سفراء وهو مطأطأ الرأس ده مش اهانه شخص ده اهانه ٩٠ مليون شخص بيمثله شيخ الازهر ولو على الورق ارحل”.

أما الإعلامي ورئيس قناة الشرق “ماجد عبدالله”، فعبّر عن صدمته مما شاهده قائلاً: “لم اصدق وانا اشاهد اهانة شيخ الأزهر هكذا – لم يحدث في اي عهد منذ بناء الازهر ان تعامل حاكم بكل هذا الاستعلاء والاهانة لأكبر عمامة في مصر”.

نهلة الصعيدي دعمت مرسي ضد انقلاب السيسي.. ما لا تعرفه عن مستشارة شيخ الأزهر

خلافات بين السيسي وشيخ الأزهر

سبق أن وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي عتاباً لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب على الهواء مباشرة، في بث مباشر خلال الاحتفال بعيد الشرطة عام 2017، بقوله: “تعبتنا يا مولانا”.

يشار إلى أن العلاقة بين الرئيس المصري وشيخ الأزهر تشهد حالة من المد والجزر، إذ تجدّدت الخلافات بينهما في عدد من الملفات، كان أبرزها ملف تجديد الخطاب الديني وملف الأحوال الشخصية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““السيسي” يهين شيخ الأزهر على الهواء مباشرة و”تويتر” ينتفض غضباً! (شاهد)”

  1. لاشيخ ولا هباب…..هذا عجوز ضال ومضلل..لانه وقف ومازال يقف مع المجرمين والقتلة ضد الشعب المصري….هذا العجوز الخرف ضال ومضلل ..ويستاهل كل ما يحدث له مع فائد الارهاب والهمجية السيسي كبير الارهابيين الهمجيين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.