السبت, نوفمبر 26, 2022
الرئيسيةالهدهدأغرب حادث.. سيارة تعتلي سور في جدة وسعوديون يتندرون

أغرب حادث.. سيارة تعتلي سور في جدة وسعوديون يتندرون

تم إنزال المركبة باستخدام آليات ثقيلة

- Advertisement -

وطن – في منظر مثير للجدل لحادث غريب في السعودية تناقله رواد منصات التواصل الاجتماعي، اعتلت سيارة سور أحد المباني بحي الرياض شمالي جدة.

وجاء ذلك بعد أن فقد قائدها السيطرة على مركبته لتصطدم بتل ترابي، وتقفز لتستقر أعلى سور لمبنى قيد الإنشاء بجانب الطريق، ووقف جوارها مجموعة من الأشخاص يتفقدون الوضع.

وانتشر رجال الأمن في محيط الحادث لتأمين المكان ومتابعة الحادث ومعرفة تفاصيله الدقيقة والمتسبب الأساسي فيه.

- Advertisement -

وقالت إدارة مرور محافظة جدة، إن المركبة انحرفت أثناء سيرها بسرعة عالية على الطريق العام، ما أدى إلى ارتطامها بحاجز ترابي واستقرارها على سور أحد المنازل، ونتج عن الحادث إصابة قائدها بإصابة متوسطة.

إنزال المركبة

وأشارت صحيفة “عكاظ” السعودية أن مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 في مرور جدة، تلقى بلاغاً عن الحادثة التي وقعت، الأربعاء، لتباشرها الفرق المرورية بمتابعة من مدير مرور جدة العميد أحمد السريحي.

- Advertisement -

وجرى إنزال قائد المركبة ونقله إلى منشأة طبية لتعرضه لإصابة متوسطة، فيما تولت فرق الدفاع المدني إنزال المركبة باستخدام آليات ثقيلة.

وأضاف المصدر أن “التحقيقات الأولية أكدت أن الحادثة من طرف واحد انحصر في المركبة المتضررة، وبينت المؤشرات فقدانه السيطرة عليها بسبب السرعة العالية”.

تفاعل واسع

وتفاعل مغردون سعوديون مع الحادث الغريب من نوعه، وتساءل “محمد”: “ممكن أصدق ان كورة تسطح فوق سور الجيران.. لكن سيارة تسطح فوق السور هذي جديدة “.

وكشف “أحمد أبو ناس” أن “صاحب السيارة شاب عمره ١٧ كان يفحط وأصيب بكسور وتم نقله للمستشفى والمرأة التي تظهر في الفيديو واقفة أمام السيارة هي أم الشاب.”

وعقب “صهيب التكريتي” ساخرا: “بس لو فيها قلابات ودفة كان وصلت الدمام”.

وتخيل “عسكر السليمي” سيناريو للحادث وقال بنبرة ساخرة:”سرعه عالية انحرفت السيارة عن الطريق , كتف الطريق مرتفع, الريح باتجاه مقدمة السيارة, وزن السياره خفيف.”

وأضاف:” 3 عوامل اشتركت.. السرعة, الوزن, نقطة مرتفعة على الكتف ادت الى طيران السيارة للمسافة هذى ولو عندها اجنحة لاستمرت فى الطيران”.

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث