الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدمواطن عُماني يرحب بالملك الأردني عبدالله الثاني بطريقته الخاصة.. هكذا رد عليه...

مواطن عُماني يرحب بالملك الأردني عبدالله الثاني بطريقته الخاصة.. هكذا رد عليه (شاهد)

العاهل الأردني وصل سلطنة عمان عصر الثلاثاء

- Advertisement -

وطن– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعَ فيديو لمواطن عماني يرحب بطريقته الخاصة بالملك الأردني عبدالله الثاني، أثناء مرور موكبه باتجاه قصر العلم في العاصمة مسقط.

ووفقاً للفيديو المتداوَل الذي رصدته “وطن“، فقد ظهر المواطن العماني على قارعة الطريق في انتظار وصول موكب ضيف سلطنة عمان.

وما أن اقترب الموكب منه حتى تحرّك نحوه ملوحاً بيديه، ثم قام بأداء التحية العسكرية.

- Advertisement -

وما أن اقتربت السيارة التي تقل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، حتى اتجه نحوها ولوح بكلتا يديه بكل حماس، مما يوحي بأن الملك الأردني كان قد بادله التحية عندما رآه.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد وصل برفقة زوجته الملكة رانيا العبدالله وولي عهده الأمير الحسين إلى سلطنة عمان عصر، الثلاثاء، تلبية لدعوة تلقاها من سلطان عمان هيثم بن طارق، في زيارة من المقرر لها أن تستغرق يومين.

استقبال حار وجلسة مباحثات خاصة

- Advertisement -

وكان السلطان هيثم بن طارق، على رأس مستقبلي العاهل الأردني والوفد المرافق له، في المطار السلطاني الخاص بالعاصمة العمانية مسقط، حيث أظهرت لقطات مصورة حفاوة الاستقبال العماني للضيف الأردني.

وكان البلاط السلطاني قد أعلن عن عقد الملك عبدالله الثاني ومضيفه السلطان هيثم بن طارق جلسة مباحثات خاصة، تضمّنت تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية بالإضافة إلى العلاقات الثنائية وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

سلطان عمان يمنح العاهل الأردني وسام عمان

وعقب انتهاء المباحثات، تبادل الطرفين الهدايا التذكارية، حيث منح سلطان عُمان العاهل الأردني “وسام عُمان” المدني من الدرجة الأولى، تجسيداً للعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين.

كما قدّم سلطان عمان لضيفه هديّةً تذكاريةً، وهي عبارة عن خنجر عُماني.

فيما قدّم ملك الأردن الضيف هديةً تذكارية لـ”ابن طارق”، وهي عبارة عن “مصحف آل البيت”.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث