الرئيسية » حياتنا » ملياردير نيجيري على قائمة “فوربس” يقلب المغرب بحفل أسطوري

ملياردير نيجيري على قائمة “فوربس” يقلب المغرب بحفل أسطوري

وطن- شهدت مدينة مراكش المغربية، حفل زفاف عروسين من نيجريا، ينحدر كلاهما من عائلات نافذة وأصحاب سلطة، في حدثٍ حضره أثرى رجال الأعمال في القارة الأفريقية، وتناولته وسائل الإعلام النيجرية بكثير من المتابعة، شأن صحيفة “اليوم مباشر” النيجرية.

زواج أسطوري في مراكش المغربية

وتزوّج العريس “أوغوتشوكو تشوكو” نجلُ زعيم حزب “المؤتمر التقدمي” في نيجيريا، من “بيينوس أوفيا” ابنة رجل الأعمال والملياردير الشهير “جيم أوفيا”، رئيس بنك زينيث.

ويعتبر أوفيا -بحسب مجلة فوربس– “عراب” البنوك في إفريقيا، بسبب تشابك أعماله الاستثمارية وتداخلها مع عديد القطاعات الخدمية والمصرفية في عشرات الدول حول العالم.

قائمة فوربس للمليارديرات .. هؤلاء هم أغنى أغنياء إفريقيا 2022

أثارت هذه الزيجة تفاعلاً واسعاً في الأوساط الإعلامية النيجيرية، التي تابعت حفل الزفاف وغطّت أغلب تفاصيله.

وأشادت الصحافة النيجيرية بمراسم الزواج الذي وصفته بـ “الأسطوري”، والذي حضره ثلة من أثرياء القارة الأفريقية وعلى رأسهم “أليكو دانغوت” .

وهو ملياردير مسلم ينحدر من محافظة كانو بنيجيريا، ينتمي لقومية الهوسا، ويُعد أغنى أثرياء أفريقيا، وفق تصنيف مجلة “فوربس” الأميركية.

ويمتلك مجموعة دانغوت، التي تعتبر الأضخم في غرب القارة.

ملياردير نيجيري يُزوج ابنته في المغرب

ومن الذين حضروا أيضاً، شخصيات سياسية نيجرية، بحكم صلة والد العريس بعالم السياسة، وكذلك فنانون مشاهير.

عنونت بعض الصحف النيجرية مقالاتها، بأن “جيم أوفيا أغلق المغرب من أجل زفاف ابنته” في إشارة إلى الحظوة التي لقيها زواج العروسين النيجيريين في مراكش.

جدير بالذكر، أن مراكش قد أضحت منذ سنوات، وجهةً للعديد من الجاليات الأفريقية، الذين وجدوا فيها وجهة مناسبة من أجل قضاء مصالحهم.

يمتلك قصورا واسطولا من السيارات.. تعرف على أصغر بليونير في العالم

حيث إن التسهيلات التي تطرحها الحكومات المتعاقبة في المغرب من أجل زيادة عدد المستثمرين وخلق فرص شغل جديدة، ساهمت في جذب أعداد كبيرة من الرساميل الأفريقية.

ويجد عديد رجال الأعمال في القارة السمراء، من المغرب وجهة مناسبة -بـ خدمات من المواصفات الأوروبية والعالمية- عكس الدول الأوروبية أساساً، بسبب غياب مشاكل في منح التأشيرة بين مختلف الدول الأفريقية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.