الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدإحباط محاولة لتهريب أكبر شحنة خمور للكويت.. وتفاعل واسع مع رد فعل...

إحباط محاولة لتهريب أكبر شحنة خمور للكويت.. وتفاعل واسع مع رد فعل وزير الداخلية

- Advertisement -

وطن– أحبطت السلطات الكويتية، محاولة تهريب أكبر شحنة خمور بقيمة مليون ونصف دينار كويتي، وسط تفاعل كبير على إشراف وزير الداخلية على فض الأحراز.

ونجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك في الكويت، في ضبط حاوية بميناء الشويخ، قادمة من إحدى الدول وتحتوي على كمية كبيرة من الخمور المتنوعة.

وشملت محاولة التهريب، ما يقارب 23 ألف زجاجة خمر متنوعة إلى البلاد عن طريق ميناء الشويخ، وتقدر قيمتها السوقية بحوالي مليون ونصف دينار كويتي، وفق ما أورد موقع “تواصل” الكويتي.

- Advertisement -

وأشرف على فض الأحراز، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، ووزير التجارة والصناعة ووزير الشئون الاجتماعية والتنمية المجتمعية فهد الشريعان، وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس ومدير عام الإدارة العامة للجمارك سليمان الفهد .

- Advertisement -

وأعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لرجال الإدارة العامة، لمكافحة المخدرات على جهودهم المخلصة في توجيه الضربات المتتالية ضد مروجي الممنوعات بكل قوة وحزم.

وتوجّه الوزير بالشكر والتقدير إلى الإدارة العامة للجمارك على تعاونها المستمر، ومتابعتها المكثفة مع رجال وزارة الداخلية في ضبط عمليات محاولة التهريب، عن طريق إدخالها إلى البلاد عبر المنافذ الجوية والبرية أو البحرية.

وأثير تفاعل كبير مع إشراف وزير الداخلية فض الأحراز، والجهود المبذولة لحماية المجتمع الكويتي.

وقال عبد الله: “الله يحفظ ويسدد رميه ويثت خطاه”.

وكتب ناشط آخر: “الله يقويهم”.

وتفاعل سليمان: “بارك الله فيك ياوزير الداخلية الشيخ طلال الخالد الصباح عطيت رجال الجمارك الثقه بإن عملهم هذا مقدر وزادت همتهم لوجود السند في تصديهم لهذة الآفات الخطيرة التي تهدم المجتمع بارك الله في جهودكم يارجال الجمارك المرابطين على ثغور البلد وتتصدون لأشرس الهجمات”.

فيما غرّد ماجد: “المصدر لبنان من حزب الله او من ايران مع هذا تجد كثير من الكويتيين يثق بهولاء .. الحذر منهم”.

وتمنع الكويت شرب الخمور أو الاتجار بها، حيث تعمل السلطات على ملاحقة ومحاسبة جميع المتورطين بقضايا من هذا النوع.

ضبط مخدرات في الكويت

وكانت السلطات الكويتية، عبر الإدارة العامة للجمارك، قد وجهت مؤخراً ضربة لتجار المخدرات والممنوعات، عندما تمكنوا من ضبط 2 مليون حبة مخدرة تقريباً من اللاريكا، و747 بُطل خمر بميناء الشويخ، كانت مخبأة في حاوية قادمة من إحدى الدول الآسيوية.

وفي تفاصيل الضبطية التي تمت بحضور كل من مدير الإدارة العامة للجمارك سليمان عبدالعزيز الفهد، ومدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية وجزيرة فيلكا صالح مصلح الحربي، فإن رجال الجمارك الشمالية-ميناء الشويخ، اشتبهوا في حاوية قادمة من إحدى الدول الآسيوية، بحجم 20 قدماً.

وعند الكشف عليها والتدقيق من قبل المفتشين الجمركيين بالميناء، عثُر على مليوني حبة مخدرة تقريباً من اللاريكا، و7474 بُطل خمر، كانت مخبأة بشكل سري في الحاوية.

وحذرت الإدارة العامة للجمارك كلَّ مَن تُسوّل له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث