الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةحياتنامشروب شائع ينصح باستخدامه لإزالة التسربات الكلسية في المرحاض

مشروب شائع ينصح باستخدامه لإزالة التسربات الكلسية في المرحاض

تعتبر الترسبات الكلسية في المرحاض مشكلة شائعة تواجهها ربات البيوت

- Advertisement -

وطن– تعاني العديد من الأمهات من مشكلة الترسبات الكلسية، التي تظهر في المرحاض.

ولا تفسد هذه التسربات مظهر الحمام فحسب، بل تسد الأنابيب أيضًا، لذلك من الضروري التخلص منها بأسرع ما يمكن لمنع المزيد من الأضرار الجسيمة لمنزلك.

وفي هذا السياق، شارك عشاق خبيرة التنظيف السيدة هينش أهم نصائحهم لإزالة التسربات الكلسية الصعبة من المرحاض، وهي نصيحة لا تتضمن استخدام صودا الخبز أو الخل الأبيض.

- Advertisement -

طلبت “هيلين إينس” في قسم التعليقات على صفحة خبيرة التنظيف السيدة هينش، نصائحَ في التخلّص من الترسبات الكلسية من مرحاض صديقتها. حيث كتبت: “لقد انتقلت صديقتي للتو إلى مكان جديد. لقد فعلنا المستحيل لتنظيف المرحاض ولكن هناك بعض الأوساخ لا يمكننا إزالتها … أي نصائح؟”.

مشروب كوكا كولا

بينما اقترح الكثيرون استخدام المنظفات الكيميائية، مثل: Harpic أو Cillit Bang، اتفق الكثير من الأشخاص في قسم التعليقات على أن استخدام مشروب الكولا يُعدّ أفضل طريقة لإزالة الترسبات الكلسية في المرحاض.

حيث قالت بليندا فولي: “اسكبي علبة كاملة من الكوكاكولا في المرحاض واتركيها طوال الليل. ثم في الصباح  افركي المرحاض واشطفيه بالماء”.

- Advertisement -

ومن جهتها، علقت باتريشيا موردون: “زجاجة كبيرة من الكولا، اسكبيها في الحمام واتركيها لمدة 24 ساعة على الأقل”.

فيما قالت سارة كونيل: “اسكبي لترًا من مشروب الكولا في الحمام واتركيها طوال الليل. لقد وجدت أنها طريقة فعالة أحسن من استخدام صودا الخبز والخل الأبيض”.

وأضافت أندريا ماسون بالقول: “اسكبي زجاجة الكولا بأكملها في المرحاض، واتركيه طوال الليل أو لساعات قليلة على الأقل”.

متابعة “لقد نظفت مرحاضي الذي كان مغطى بطبقة من الترسبات الكلسية القاسية بهذه الطريقة، وكانت البقع قد اختفت في الصباح”.

وفقاً للخبراء، تحتوي الكولا فعليًا على ثلاثة أحماض حامض الستريك وحمض الطرطريك وحمض الفوسفوريك. وتساعد كل هذه الأحماض في إزالة الرواسب الشائعة، مثل: الترسبات الكلسية.

والمثير للدهشة أن الكولا يمكن أن تحتوي على حمض الفوسفوريك أكثر من العديد من بخاخات التنظيف. كما أمكن لهذا المشروب الغازي أيضًا إزالة الترسبات الكلسية من الأسطح المنزلية الأخرى، مثل: رؤوس الدش والصنابير والغلايات.

طريقة أخرى؟

في نفس الإطار، اقترح مستخدمون آخرون استخدام عصير الليمون لإزالة أي علامات من الترسبات الكلسية من المراحيض، دون الحاجة إلى فركها.

تمامًا مثل الكولا، يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك القادر على إزالة الترسبات الكلسية، دون الحاجة إلى استخدام مواد كيميائية قاسية.

بالإضافة إلى إزالة بقع المرحاض السيئة، يساعد الحمض الموجود في الليمون على تبييض وعاء المرحاض، وفقاً لما أوردته صحيفة إكسبرس البريطانية.

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت دراية كافية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث