الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةحياتنافي السرير.. عراقية تقتل زوجها بطريقة وحشية بشعة والسبب صادم!

في السرير.. عراقية تقتل زوجها بطريقة وحشية بشعة والسبب صادم!

ضربته بمطرقة من الخشب على رأسه

- Advertisement -

وطن- أقدمت امرأة عراقية على قتل زوجها بطريقة مروعة، بحسب ما كشفت السطات في جريمة فجّرت جدلاً واسعاً بين العراقيين.

وأفادت مديرية شرطة محافظة الديوانية، بأن مديرية مكافحة الإجرام التابعة لها ألقت القبض على إمرأة تبلغ من العمر (35 عاماً)، قتلت زوجها بواسطة (بلوكة)، عبارة عن خليط خرساني من الأسمنت والحجر والحصو.

وضعت بلوكة على صدره حتى فارق الحياة

- Advertisement -

وفي التفاصيل أن خلافات عائلية نشبت بين الزوجين في قضاء الشامية (قرية العتيجة)، ما دفع الزوجة لقتل زوجها مستغلةً فرصة نومه.

العراق.. جثة امرأة حامل مقطعة ومحروقة في الشارع والمجرم سيدة!

حيث قامت بضربه بواسطة مطرقة من الخشب، ثلاث ضربات على رأسه، وقبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة قامت بضربه بواسطة (بلوكة) على صدره حتى فارق الحياة.

- Advertisement -

وقال قائد شرطة محافظة الديوانية والمنشآت اللواء الحقوقي عبطان “محمد مطلك” في بيان: إنه “فور التبلّغ عن مقتل مواطن يبلغ من العمر35 سنة في قضاء الشامية (قرية العتيجه) تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الموضوع وجمع المعلومات”.

خلافات عائلية

وأكد أن “قوة من مكتب مكافحة الاجرام في الشامية تمكّنت من كشف الجريمة وإلقاء القبض على زوجة المجنى عليه بعد مجابهتها بالادلة والبراهين، حيث اعترفت بقتل زوجها بسبب خلافات عائلية”.

وتم تصديق أقوالها قضائياً، وإجراء كشف الدلالة على محل الحادث.

الجرائم في العراق

وتشير الإحصاءات إلى أن معدلات جرائم القتل في العراق سجلت مستويات قياسية، حيث بلغ معدل الجرائم بحدود 4300 حالة قتل في 2015، و4400 حالة في 2016، فيما ارتفعت الأعداد إلى 4600 في 2017، ومثلها في 2018.

جريمة بشعة تهز العراق.. يقتل زوجته ويعتدي بوحشية على ابنته ثم يحرق المنزل

وفي عام 2019، وعلى الرغم من انخفاض أعداد جرائم القتل حينها إلى نحو 4180، إلا أن عام 2020 شهد ارتفاعاً كبيراً، لتسجل البلاد أكثر من 4700 حالة، وفقاً لإحصائية كشف عنها مدير عام التدريب والتأهيل في وزارة الداخلية العراقية جمال الأسدي، بحسب موقع “بغداد اليوم“.

وبحسب الأسدي، فإن العراق يعد الدولة الأولى عربياً في أعداد حالات جرائم القتل، وبنسبة سنوية بلغت أكثر من 11.5 بالمئة لكل مائة ألف نسمة.

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث