الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةالهدهدفيديو صادم لشابين تركيين يسيئان للقرآن الكريم ويمزقانه يشعل غضب الأتراك (شاهد)

فيديو صادم لشابين تركيين يسيئان للقرآن الكريم ويمزقانه يشعل غضب الأتراك (شاهد)

سليمان صويلو أكد اعتقالهما

- Advertisement -

وطن– ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا بموجة غضب عارمة، عقب انتشار مقطع فيديو صادم لشابين تركيين من مدينة إزمير، أثناء إساءتهما للقرآن الكريم.

ووفقاً للفيديو المتداوَل الذي رصدته “وطن“، فقد ظهر الشابان اللذان كانا في حالة سكر واضح بيتلفظان بألفاظ مسيئة للقرآن الكريم، قبل أن يقدِم أحدهما على إحضار نسخة من القرآن، ويبدأ بتمزيقها.

ولم يكتفِ الشاب الذي ظهر في الفيديو بذلك، بل واصل إساءته بأن قام بحرق عدد من الصفحات التي قام بتمزيقها من القرآن الكريم، وسط ضحكات ساخرة.

- Advertisement -

وزير الداخلية التركي يعلن اعتقال المسيئين للقرآن

وعقب تداول الفيديو وانتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تسبّب بموجة من الغضب بين الأتراك، قامت قوات الأمن التركية، باعتقال الشابين، بعد التأكد من إساءتهم إلى القرآن الكريم في إزمير غربي تركيا.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر“، إنه “بتعليمات من المدعي العام، اعتقلت قوات الأمن شخصين عديمي التربية تم التأكد من إساءتهم للقرآن الكريم في ولاية إزمير غربي تركيا”.

- Advertisement -

وكان شهر يونيو/حزيران الماضي قد شهد واقعة مماثلة، حيث انتشر مقطع فيديو لعدد من طلاب إحدى المدارس التركية، وهم يسيئون للقرآن الكريم.

طلاب بمدرسة تركية يركلون القرآن بأقدامهم

وأظهر المقطع الذي قيل إنه صُوّر في أحد صفوف مدرسة ثانوية في منطقة “سيريك” شرق أنطاليا، وهم يتقاذفون نسخة من القرآن.

وبحسب الفيديو الذي تم تداوله، فقد سمع صوت ضحكات عالية مما أثار حالة من الغضب والاستياء في أوساط الكثير من الأتراك والعرب آنذاك.

ووفقاً لوسائل إعلام تركية حينَها فقد جرى اجتماع عاجل لإدارة المدرسة، تقرّر فيه إرسال الطلاب الذي أساؤوا للقرآن للتأديب.

من جانبها، أعلنت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية التي عَيّنت مفتّشًا في هذا الموضوع، البَدء في تحقيق إداري حول المدرسة.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث