الرئيسية » الهدهد » فيديو صادم لشابين تركيين يسيئان للقرآن الكريم ويمزقانه يشعل غضب الأتراك

فيديو صادم لشابين تركيين يسيئان للقرآن الكريم ويمزقانه يشعل غضب الأتراك

وطن– ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا بموجة غضب عارمة، عقب انتشار مقطع فيديو صادم لشابين تركيين من مدينة إزمير، أثناء إساءتهما للقرآن الكريم.

ووفقاً للفيديو المتداوَل الذي رصدته “وطن“، فقد ظهر الشابان اللذان كانا في حالة سكر واضح بيتلفظان بألفاظ مسيئة للقرآن الكريم، قبل أن يقدِم أحدهما على إحضار نسخة من القرآن، ويبدأ بتمزيقها.

ولم يكتفِ الشاب الذي ظهر في الفيديو بذلك، بل واصل إساءته بأن قام بحرق عدد من الصفحات التي قام بتمزيقها من القرآن الكريم، وسط ضحكات ساخرة.

وزير الداخلية التركي يعلن اعتقال المسيئين للقرآن

وعقب تداول الفيديو وانتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تسبّب بموجة من الغضب بين الأتراك، قامت قوات الأمن التركية، باعتقال الشابين، بعد التأكد من إساءتهم إلى القرآن الكريم في إزمير غربي تركيا.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر“، إنه “بتعليمات من المدعي العام، اعتقلت قوات الأمن شخصين عديمي التربية تم التأكد من إساءتهم للقرآن الكريم في ولاية إزمير غربي تركيا”.

وكان شهر يونيو/حزيران الماضي قد شهد واقعة مماثلة، حيث انتشر مقطع فيديو لعدد من طلاب إحدى المدارس التركية، وهم يسيئون للقرآن الكريم.

طلاب بمدرسة تركية يركلون القرآن بأقدامهم

وأظهر المقطع الذي قيل إنه صُوّر في أحد صفوف مدرسة ثانوية في منطقة “سيريك” شرق أنطاليا، وهم يتقاذفون نسخة من القرآن.

وبحسب الفيديو الذي تم تداوله، فقد سمع صوت ضحكات عالية مما أثار حالة من الغضب والاستياء في أوساط الكثير من الأتراك والعرب آنذاك.

ووفقاً لوسائل إعلام تركية حينَها فقد جرى اجتماع عاجل لإدارة المدرسة، تقرّر فيه إرسال الطلاب الذي أساؤوا للقرآن للتأديب.

من جانبها، أعلنت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية التي عَيّنت مفتّشًا في هذا الموضوع، البَدء في تحقيق إداري حول المدرسة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.